الوطن:
2024-09-13@20:57:21 GMT

اعتماد الحركة القضائية لمستشاري مجلس الدولة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

اعتماد الحركة القضائية لمستشاري مجلس الدولة

اعتمد المجلس الخاص للشئون الإدارية برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، بجلسته اليوم الثلاثاء، الحركة القضائية لمستشاري المجلس للعام القضائي 2024/ 2025 وذلك اعتبارًا من أول أكتوبر 2024، وتضمنت الحركة:

1- المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود 

 رئيس مجلس الدولة رئيسًا للمحكمة الإدارية العُليا.

2- المستشار فارس سعد فام حنضل 

النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيسًا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.

3-  المستشار الدكتور محمد ماهر أبوالعينين حسنين حمزة 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لقسم التشريع.

4-  المستشار حسام أحمد نور الدين مصطفى 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لمحكمة القضاء الإداري.

5- المستشار إبراهيم السيد الزغبي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لهيئة مفوضي الدولة.

6-  المستشار أحمد وجدي عبدالفتاح علي فاضل 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لإدارة التفتيش الفني.

7- المستشار محمد هشام أحمد كمال الكشكي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لشئون المحاكم الإدارية والتأديبية

كما تضمنت الحركة إلحاق 108 مستشارين بالمحكمة الإدارية العليا، و1239 مستشارًا بمحكمة القضاء الإداري، و568 مستشارًا بالمحاكم الإدارية والتأديبية، و1700 مستشارًا بهيئة مفوضي الدولة.

وروُعي في إعداد الحركة القضائية الاستجابة لرغبات مستشاري المجلس، والتوطين في الحالات التي تستوجب ذلك الأمر، فضلاً عن مُراعاة صالح العمل وقوة المحاكم والأقدمية إلى جانب الوضع في الاعتبار الظروف الصحية والاجتماعية.

اقتراب العام القضائي الجديد

وهنأ المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة قضاة المجلس بمناسبة اقتراب العام القضائي الجديد، معربًا عن تقديره للجهود المُضنية التي بذلوها طيلة الفترة السابقة في سبيل أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق.

ضرورة مواصلة الجهد المُتميز والتحصيل العلمي

وأكد المستشار أحمد عبود، أهمية الحرص على مواصلة الجهد المُتميز والتحصيل العلمي ومواكبة التطورات، لاسيما في ضوء تطور الأدوات والوسائط التكنولوجية والرقمية التي حرص مجلس الدولة في الآونة الأخيرة على إدخالها في منظومة العمل القضائي؛ بما يساهم في تيسير العمل ورفع الأعباء عن المواطنين.

وأضاف أن قُضاة مجلس الدولة لطالما كانوا مثالاً مشرفًا في العطاء وبذل الجُهد والتفاني في العمل، وهو الأمر الذي يتعين أن يستمر بما يساهم في رفع معدلات الأداء وتحقيق العدالة الناجزة لصالح المواطنين المصريين جميعًا.

وأشار رئيس مجلس الدولة إلى حرصه الكبير على إتاحة الفرص لقاضيات المجلس في مُختلف قطاعات المجلس والاستعانة بهن، وباعتباره حق أصيل لهن، لاسيما في ضوء التميز الكبير المشهود لهن في أداء عملهن، لافتًا إلى أن الحركة القضائية تضمنت إلحاق 134 قاضية بالمحاكم الإدارية والتأديبية وهيئة مفوضي الدولة وإلحاقهن لأول مرة في تاريخ مجلس الدولة بالمكاتب الفنية بجميع أقسام المجلس.

وأكد المستشار أحمد عبود أن الاستعانة بكل طاقات وخبرات مجلس الدولة المُتميزة من قضاة وقاضيات، تكون نهجًا مستمرًا في العمل داخل المجلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الدولة القضاء الإداري قضاة مجلس الدولة العام القضائي نائب رئیس مجلس الدولة رئیس ا المستشار أحمد عبود الحرکة القضائیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي، وبحث معه سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار لشعبينا".

سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلدينا. علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم… pic.twitter.com/tO0EQEWHkd

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • مجلس النواب يصوت على تعديل قانون السلطة القضائية
  • تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي