نشرت القيادة المركزية الأمريكية الأسبوع الماضي سلسلة إعلانات باللغة العربية على تطبيق "تندر"، المخصص للمواعدة، تتضمن صورًا للطائرات الحربية الأميركية مع رسالة للبنانيين تقول: "لا ترفعوا السلاح في وجه الولايات المتحدة وشركائها".

اعلان

وقد ورد في الرسائل أن أميركا "ستدافع عن شركائها ضد تهديدات النظام الإيراني ووكلائه"، وأنها "مستعدة تمامًا لاستخدام مقاتلات إف-16 وطائرات مقاتلة أسرع من الصوت من طراز A-10 متمركزة حاليّاً في المنطقة".

Relatedهكذا توعدت واشنطن لبنان إذا لم يوقف حزب الله هجماته على إسرائيللبنان يغرق مجدداً في العتمة الشاملة.. والجزائر تمدّ يد العونسيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن الإعلان أتى في إطار الحرب النفسية أو دعم المعلومات العسكرية، خاصة في ظل المواجهة التي يخوضها حزب الله مع إسرائيل. لكن ما أثار السخرية هو مدى ملاءمة التطبيق المخصص للمواعدة لبث رسائل من هذا النوع، فضلًا عن إعتبار اللهجة "مبالغًا فيها" حسب تصريحات أحد المسؤوليين الأميركيين للصحيفة.

تغريدة الصحافي سياموس مالكفزالي التي ينشر فيها الإعلانات التي ظهرت له على "تندر" وفيها التهديدات الأميركية للبنانيين

من جهتها، رفضت القيادة المركزية الأمريكية التعليق على الإعلان المذكور، مشيرة إلى أنها لا تناقش عادةً عمليات المعلومات. نفس الموقف اتخذه البنتاغون لكن مسؤولا هناك أكد أن الوزارة تقوم بعمليات معلومات عسكرية لدعم الأولويات الأمنية الوطنية، مع الالتزام بالقانون الأميركي وسياسة وزارة الدفاع.

وسرعان ما تمت إزالة الإعلان من "تندر" بعد الانتقادات التي طالته، وتصريح المتحدث الرسمي ل"تندر" بشأن انتهاك الإعلان سياساته بشأن العنف والسياسة.

وفي سياق متصل، أشار الضابط المتقاعد في الجيش الأميركي غيتبونغ باروشابوت إلى أن الرسالة "قد تكون فعالة إذا كانت جزءًا من حملة طويلة الأمد"، لكن اعتبر باروشابوت أن "تندر" قد لا تكون المنصة المثلى للجمهور المستهدف. ووصف باروشابوت الإعلان بأنه "خطأ غير مبرر أو تكاسل"، داعيًا إلى تحسين التدريب على العمليات النفسية العسكرية ومحاسبة القادة عند حدوث الأخطاء.

على الجانب الآخر، أثار المنشورات استغراب اللبنانيين. ومن بين الذين تحدثوا عن الموضوع الصحافي المستقل سياموس مالكفزالي، وهو أميركي مقيم في بيروت. فقد عبّر مالكفزالي عن دهشته قائلًا: "عادةً ما أتلقى إعلانات من إسرائيل على تويتر، لكن إعلانات تندر تجاريةٌ بحتة في أغلب الأحيان، ولم يسبق لي أن رأيت حكومة تضع إعلانًا لقواتها على تطبيق للمواعدة!"

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المحكمة الإدارية تقلب أوراق قيس سعيد: عبد اللطيف المكي يعود للسباق الرئاسي بعد إلغاء قرار رفض ترشحه كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا إعلان الولايات المتحدة الأمريكية طائرات تطبيق لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير رهينة والأونروا تصف الوضع بالقطاع بـ"الكارثي للغاية" يعرض الآن Next رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة يعرض الآن Next "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء يعرض الآن Next روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة يعرض الآن Next سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف الرهينة السابقة نوعا أرغماني: عناصر القسام لم يضربوني بل أصبت في انهيار حائط نتيجة غارة إسرائيلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا بكين كورسك ماليزيا لبنان المغرب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين تكنولوجيا روسيا فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين تكنولوجيا إعلان الولايات المتحدة الأمريكية طائرات تطبيق لبنان روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا بكين كورسك ماليزيا لبنان المغرب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟

أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن المبعوث الأميركي إلى لبنان آموس هوكشتاين سيصل إلى المنطقة مع رسالة مفادها "امتنعوا عن التصعيد".    وسيوجه هوكشتاين رسالة أميركية إلى إسرائيل بالامتناع عن عمل عسكري واسع في لبنان. 

مقالات مشابهة

  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية
  • باريس...على اللبنانيين تشغيل عقلهم السياسي لانتخاب رئيس وعدم الاعتماد على العقل الخماسي
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • لودريان سيزور لبنان والمنطقة قريبا وتحرك لسفراء الخماسية باتجاه المسؤولين اللبنانيين
  • صواريخ بغداد تهدد الهدوء: هل تشتعل شرارة الصراع بين واشنطن والفصائل؟
  • بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان