ارتفع المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، إذ ساهم توقف صعود الين في دعم الأسهم المرتبطة بالصادرات، ما محا أثر الخسائر المبكرة الناتجة عن انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا.

 

 الأسهم اليابانية

 

وارتفع نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 0.5% ليغلق عند مستوى 38288.

62 نقطة، فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7 % إلى 2680.8 نقطة.

 

وقضى نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية معظم جلسة اليوم في تراجع مقتفيا أثر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك وسط ترقب المستثمرين حول العالم لصدور التقرير الفصلي لشركة إنفيديا العملاقة للذكاء الاصطناعي غدا الأربعاء.

 

وتحسنت معنويات المستثمرين مع توقف صعود الين اليوم الثلاثاء، ما دفعهم إلى إعادة شراء الأسهم المرتبطة بالصادرات التي تكبدت خسائر في الجلسة السابقة عندما وصلت العملة إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 143.45 ين لكل دولار.

 

وارتفع سهم مجموعة سوني فى أسواق الأسهم اليابانية 2.8% فيما ارتفع سهما هوندا موتور وتويوتا موتور 1.8%.

 

وتقلصت خسائر الأسهم المرتبطة بالرقائق في أواخر المعاملات رغم أنها ظلت تمثل ضغطا على نيكاي، وهبطت أسهم شركات كبيرة مثل طوكيو إلكترون بنحو 1% وأسهم أدفانتست، التي تُعتبر إنفيديا ضمن عملائها، 1.6%.

 

وهوى سهم ليزرتك كورب فى أسواق الأسهم اليابانية 4.3 % ليصبح الخاسر الأكبر بالنسبة المئوية.

 

وتلقى نيكي الدفعة الأكبر من ارتفاع سهم فاست ريتيلينج مالكة سلسلة متاجر يونيكلو 0.6% وتشوجاي للصناعات الدوائية 3.3%.

 

ومن بين القطاعات البالغ عددها 33 المدرجة في بورصة طوكيو، ارتفع قطاع التعدين 2.2% وقطاع النفط والفحم 1.6% بعد صعود أسعار النفط الليلة الماضية وسط مخاوف من اضطرابات محتملة في الإمدادات.

 

ارتفاع الين بعد تأكيد محافظ بنك اليابان استعداده لرفع أسعار الفائدة عضو مجلس بنك اليابان: ضرورة مواصلة رفع أسعار الفائدة حتى1% الين يتراجع بعد استبعاد مسؤول في بنك اليابان رفع الفائدة

 

بنك اليابان: ارتفاع أسعار المنتجين 2.8% في يوليو الماضي على أساس سنوي

 

بنك اليابان

 

أعلن بنك اليابان المركزي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار المنتجين “الجملة”، بنسبة 2.8% على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي، فيما ارتفعت أسعار الجملة على أساس شهري بنسبة 0.3 % خلال يوليو، بعد ارتفاعها بنسبة 0.1 % في يونيو من العام الجاري.

 

وكان المحللون قد توقعوا ارتفاع الأسعار بنسبة 2.9% في يوليو الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 3.1 % خلال يونيو الماضي، وفقا للبيانات المعدلة وبنسبة 3% وفقاً للبيانات الأولية وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي جلسة الين أسهم أسهم شركات المؤشر توبكس

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة، الأربعاء، إذ بددت خسائر في قطاع العقارات مكاسب أسهم التكنولوجيا، في حين حول المستثمرون تركيزهم إلى البنك المركزي الأوروبي انتظارا لقراره بشأن أسعار الفائدة غدا الخميس.

تحركات الأسهم

لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي خلال اليوم.

وتفوقت الأسهم الألمانية على نظيراتها في القارة مع قفزة لسهم كومرتس بنك 16 بالمئة بعدما اشترى بنك أوني كريديت الإيطالي حصة قدرها تسعة بالمئة في البنك الألماني، منها 4.5 بالمئة تم شراؤها من الحكومة الألمانية مقابل 702 مليون يورو (775.29 مليون دولار).

وأدى ارتفاع أسهم إيه.إس.إم.إل هولدنج ذات الثقل 3.8 بالمئة إلى صعود قطاع التكنولوجيا، لكن تراجع قطاع العقارات 0.8 بالمئة أدى لكبح المكاسب.

وقدم قطاع الموارد الأساسية بعض الدعم بارتفاعه 0.4 بالمئة مع صعود أسعار النحاس بفضل انخفاض الدولار.

وتراجع المؤشر "فاينانشال تايمز 100" البريطاني 0.2 بالمئة.

وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي عدم حدوث تغير في الناتج الاقتصادي لبريطانيا على أساس شهري في يوليو.

وكانت الأسواق تترقب أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة والتي زادت قليلا في أغسطس، لكن التضخم الأساسي ظل ثابتا وسط ارتفاع الإيجارات وتكاليف بعض الخدمات، وهو ما قد يثني مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

وترى أسواق المال الآن احتمالا بنسبة 15 بالمئة فقط لأن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر، مقارنة باحتمال نسبته 30 بالمئة قبل صدور بيانات التضخم.

وترجح الأسواق خفضا قدره 25 نقطة أساس.

وسوف يتجه تركيز المستثمرين الآن نحو اجتماع المركزي الأوروبي الذي من المتوقع أن يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس.

وعلى صعيد الأسهم، هوى سهم رينتوكيل البريطانية لمكافحة الآفات 20 بالمئة بعدما أشارت الشركة إلى تباطؤ في إيراداتها في أمريكا الشمالية وقالت إنها ستقلص الوظائف.

وارتفع سهم إنديتكس 4.5 بالمئة ليدفع قطاع التجزئة للصعود إلى القمة، بعد أن أعلنت الشركة المالكة لعلامة زارا التجارية عن مبيعات أقوى في الآونة الأخيرة لأولى مجموعات الخريف والشتاء.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • أسهم اليابان ترتفع منهية سلسلة خسائر استمرت 7 جلسات
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على ارتفاع
  • تباين الأسهم الأوروبية بعد تفاعل الأسواق مع بيانات التضخم الأميركية
  • 6 مليارات ريال .. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم قطاع النفط والموارد الأساسية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم قطاعي النفط والموارد الأساسية