بغداد اليوم- بغداد

أعلن مستشفى طوارئ غرب أربيل، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، إنه استقبل 68 رجلاً وامرأة خلال الشهرين الماضيين، واجهوا صعوبة في خلع الخواتم والحلقات من أصابعهم.

وذكر بيان للمستشفى، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم إدخال 68 شخصاً إلى مستشفى غرب أربيل، بعد أن عجزوا عن خلع الخواتم أو الحلقات من أصابعهم،" لافتا الى، ان "أطباء شاركوا في إجراء عمليات صغرى أو كبرى لإزالة وقطع الإكسسوارات هذه من اصابعهم".

وبحسب المستشفى، فإن الحالات شملت رجالاً ونساء تمت إزالة الخواتم والحلقات من أصابعهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
تكثف بلدية مدينة أبوظبي جهودها للحد من ظاهرة الكتابة على الجدران، ورفع مستوى جمالية المدينة بما يواكب النهضة العمرانية والحضارية للإمارة، والقضاء على الظواهر السلبية والحفاظ على المظهر الجمالي العام.
ونظمت البلدية من خلال مراكزها الفرعية ومراكز التواجد البلدي، حملات ميدانية تحت عنوان «جدران أبوظبي أجمل» في كافة المناطق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومدينة ايكاد العمالية.
ونظم مركز بلدية المدينة حملة ميدانية استهدفت أصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المركز، لتوعيتهم بالالتزام بالمحافظة على نظافة الجدران الخارجية للعقارات، وإزالة أي كتابات أو رسومات مشوّهة لها.
فيما نظم مركز بلدية الشهامة، زيارات ميدانية لعدد من المدارس الواقعة ضمن نطاقه الجغرافي، تضمنت ورشاً توعوية للطلاب بأهمية المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة من الكتابة على الجدران والابتعاد عن هذه السلوكيات السلبية، وكذلك التوعية بقوانين المظهر العام وإرشادات بلدية مدينة أبوظبي في هذا الجانب.
كما نظم مركز بلدية الوثبة، حملة ميدانية مماثلة تضمنت زيارات لعدد من المدارس، بهدف توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على المظهر العام من ظاهرة الكتابة على الجدران، بينما نظم مركز التواجد البلدي- بني ياس، حملة استهدفت طلاب المدارس الواقعة ضمن نطاق المركز، تضمنت محاضرات توعوية لتسليط الضوء على هذه الظاهرة وأسبابها وآثارها وأضرار انتشارها وطرق الحد منها.
ومن جانبه نظم مركز بلدية مدينة زايد، بالتعاون مع مركز بلدية مصفح، حملة مشتركة في مدرسة درويش بن كرم، بهدف نشر الوعي بين طلاب المدارس بضرورة المحافظة على المظهر الجمالي للمدينة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وإرشاد الطلاب إلى اتباع الممارسات الإيجابية التي تسهم في الارتقاء بالمظهر العام، والمحافظة على المرافق العامة والترفيهية.
وواكب تنظيم الحملات والزيارات الميدانية، حملات إلكترونية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «فريجنا»، تضمنت نشر العديد من المنشورات لتوعية أفراد المجتمع بالارتقاء بالمظهر العام والحفاظ عليه من الكتابة على الجدران، والمساهمة في الحد والقضاء على هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي
  • رجل يفقد حياته بعد إزالة 23 سنا في يوم واحد
  • تنويه "مهم" من عمليات بغداد لاهالي العاصمة يخص التعداد السكاني
  • ليس لهم علاقة بالرواتب.. تنويه من عمليات بغداد يخص التعداد السكاني: “تعاونوا مع الفرق واتبعوا التوصيات”- عاجل
  • عمليات بغداد تنوه بشأن التوصيات والارشادات الخاصة بعملية التعداد السكاني
  • أربيل تدخل بغداد عبر بوابة طهران.. بزشكيان طوق نجاة الاقليم بـقوة النفوذ
  • تفاصيل 9 عمليات نفذها حزب الله ضد الاحتلال.. في اليوم الـ 341
  • مجهول يقتل شخصا ويصيب اثنين اخرين ويلوذ بالفرار في بغداد
  • كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟
  • كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟ - عاجل