سام برس:
2024-09-13@20:37:10 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طµط¯ط± ط§ظ„ظ‚ط±ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ…ظ‡ظˆط±ظٹ ط±ظ‚ظ… (5) ظ„ط³ظ†ط© 1446ظ‡ظ€طŒ ط¨ط´ط£ظ† طھط¹ظٹظٹظ† ظ†ظˆط§ط¨ ظˆط²ط±ط§ط، ظپظٹ ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„طھط؛ظٹظٹط± ظˆط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ط¨ط§ظ„ط¹ط§طµظ…ط© طµظ†ط¹ط§ط،.

ظˆظ†طµطھ ط§ظ„ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ…ظ†ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ طھط¹ظٹظٹظ† ط§ظ„ط£ط®ظˆط© ط§ظ„طھط§ظ„ظٹط© ط£ط³ظ…ط§ط¤ظ‡ظ… ظ†ظˆط§ط¨ط§ ظ„ظˆط²ط±ط§ط، ط­ظƒظˆظ…ط© ط§ظ„طھط؛ظٹظٹط± ظˆط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ظƒط§ظ„طھط§ظ„ظٹ:

1- ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ…ط¬ظٹط¯ طµط؛ظٹط± ط£ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ظ…ط±طھط¶ظ‰ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¯ط§ط®ظ„ظٹط©.



2- ط¹ظ„ظٹ ط­ط³ظٹظ† ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ظ…ظƒظ†ظ‰ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ط§طھ ظˆطھظ‚ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ.

3- ط¥ط¨ط±ط§ظ‡ظٹظ… ط­ط³ظ† ط¥ط³ظ…ط§ط¹ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ظ†ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„ط«ط±ظˆط© ط§ظ„ط³ظ…ظƒظٹط© ظˆط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ط§ظ„ظ…ط§ط¦ظٹط©

4- ط¥ط¨ط±ط§ظ‡ظٹظ… ط£ط­ظ…ط¯ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط­ظ…ظ„ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ظˆط§ظ„ط¹ظ…ظ„.

5- ظ†ط§ط´ط± ط¹ظ„ظٹ طµط§ظ„ط­ ط§ظ„ظ‚ط¹ظˆط¯ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط­ط© ظˆط§ظ„ط¨ظٹط¦ط©.

6- ط£ظ†ط³ ط¹ظ„ظٹ ط³ظ†ط§ظ† ط³ظپظٹط§ظ† ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹط© ظˆط§ظ„طھط·ظˆظٹط± ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ظٹ.

7- ظ†ط¨ظٹظ‡ ظ†ط§طµط± ط¹ظ„ظٹ ط£ط­ظ…ط¯ ط£ط¨ظˆ ط´ظˆطµط§ط، ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ظˆط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ط©.

8- ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظˆط§ط­ط¯ ظ†ط§ط¬ظٹ ظ…ط­ظ…ط¯ ط£ط¨ظˆ ط±ط§ط³ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ظˆط§ظ„ظ…ط؛طھط±ط¨ظٹظ†.

9- ط¥ط¨ط±ط§ظ‡ظٹظ… ظ…ط­ظ…ط¯ ط£ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط´ط§ظ…ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¹ط¯ظ„ ظˆط­ظ‚ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†.

10- ط¹ط§ط¯ظ„ طµط§ظ„ط­ ظٹط­ظٹظ‰ ط¨ط§ط¯ط± ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط، ظˆط§ظ„ط·ط§ظ‚ط© ظˆط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡.

11- ط¯. ط¹ظ…ط± ط£ط­ظ…ط¯ ظ…ط­ظ…ط¯ ط¯ط§ط¹ط± ط§ظ„ط¨ط®ظٹطھظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¥ط¹ظ„ط§ظ….

12- ظٹط­ظٹظ‰ ظ…ط­ظ…ط¯ ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ط³ظٹط§ظ†ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ظ†ظ‚ظ„ ظˆط§ظ„ط£ط´ط؛ط§ظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©.

13- ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط­ط³ظ† ظ…ط·ظ‡ط± ط§ظ„ظˆط´ظ„ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپط© ظˆط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط©.

14- ظ…ط­ظ…ط¯ ظ…ط­ط³ظ† ظ‚ظ†ط§ظپ ط§ظ„ظ†ط¬ط§ط± ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ظ†ظپط· ظˆط§ظ„ظ…ط¹ط§ط¯ظ†.

15- ظ†ط§طµط± ط­ط³ظٹظ† ظ†ط§طµط± ط§ظ„ظ…ط­ط¶ط§ط± ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ظˆط§ظ„طھظ†ظ…ظٹط© ط§ظ„ظ…ط­ظ„ظٹط© ظˆط§ظ„ط±ظٹظپظٹط©.

16- ط¯. ط­ط§طھظ… ط¹ط¨ط¯ظ‡ ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ط¯ط¹ظٹط³ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طھط±ط¨ظٹط© ظˆط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ظˆط§ظ„ط¨ط­ط« ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ.

17- ظ†ط§طµط± ط¹ظ„ظٹ ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ظ‡ظ…ط¯ط§ظ†ظٹ ظ†ط§ط¦ط¨ط§ ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ظ…ط§ظ„ظٹط©.

ظˆظ†طµطھ ط§ظ„ظ…ط§ط¯ط© (2) ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ط¨ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظ‚ط±ط§ط± ظ…ظ† طھط§ط±ظٹط® طµط¯ظˆط±ظ‡ ظˆظٹظ†ط´ط± ظپظٹ ط§ظ„ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹط©.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظٹ ظ ط ط ط ط ظ ظˆط ظٹط ط ظ ظٹ ط ظ ط ظ طھط ظ ط ط ظ ظٹ ظ ط ط ظٹ ط ط ظٹط ط ظ ظٹط

إقرأ أيضاً:

بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

على امتداد الأيام القليلة الماضية، نشرت الرئاسة الجزائرية عددا من رسائل التهنئة التي بعث بها قادة دول عربية وأوروبية.. إلى الرئيس "عبد المجيد تبون" إثر منحه ولاية ثانية.

اللافت للانتباه عند الاطلاع على الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية عبر الفيسبوك، هو حرص نظام الكابرانات على وضع رسالة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية في طليعة مهنئي "تبون" بعودته إلى كرسي الرئاسة، وهي حركة "خبيثة" مفهومة المقصد، الغرض منها بعث رسالة واضحة إلى المغرب، مفادها استمرار الجزائر في دعم هذه المليشيا الإرهابية، رغم كل الهزائم الدبلوماسية التي لاحقت الجارة الشرقية بسبب هذا الموضوع.

غير أن المثير والمضحك في ذات الموضوع، هو  أن الرئاسة الجزائرية، وبعد مرور 4 أيام على إعلان نتائج الانتخابات، لم تنشر برقية "يحيى السنوار"، الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة "حماس"، التي هنأ من خلالها "تبون" عقب إعادة "تعيينه" من قبل نظام الكابرانات كرئيس للبلاد لعهدة ثانية.

نظام الكابرانات، الحاكم الفعلي في الجزائر، وجد نفسه بسبب هذا السلوك الجبان، في مواجهة فضيحة مدوية، أكدت من جديد زيف مواقفه تجاه القضية الفلسطينية، بل ومتاجرته بها من أجل امتصاص غضب الشعب الجزائري، والدليل اليوم، رفض نشر رسالة تهنئة زعيم حركة حماس، حتى لا يجر عليه غضب قوى دولية، في مقدمتها إسرائيل.

في ذات السياق، تفاعل"وليد كبير"، الكاتب والصحفي الجزائري المعارض، مع هذا الموضوع الذي أثار جدلا واسعا بالجارة الشرقية، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، فضح من خلالها زيف مواقف الكابرانات تجاه القضية الفلسطينية. 

وجاء في تدوينة "كبير": "‏صفحة رئاسة الجمهورية نشرت تهنئة بن بطوش في حين لم تنشر تهنئة السنوار"، وتابع قائلا: "‏نظام العسكر خاف من ردة فعل الغرب، خافوا تروح طاطا اليزابيث عند عطاف، ‏ياه يا رجلة ياه".

واستغرب ذات المتحدث قائلا: "‏يضحكونني بعض الاشقاء في المشرق عندما يكيلون المدح لنظام العسكر الموالي للغرب داعم إسرائيل"، مشيرا إلى أن: "هذه إشارة واضحة تكشف وتفضح نظام العسكر المتاجر بالقضية الفلسطينية"، ‏قبل أن يؤكد أن: "قضيته (نظام العسكر) المقدسة والوحيدة هي ملف الصحراء المغربية التي إذا طويت انتهى وجوده".

مقالات مشابهة