بوابة الوفد:
2024-09-13@20:47:08 GMT

الأفعى

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

لقد قال «عنترة بن شداد» الذى يعرفه الجميع بسبب قصة حبه لبنت عمه «عبلة» بيت شعر بعيداً عن الحب والسُّهد يعبر فيه عن خلاصة تجاربه سواء ما عناه من قبيلته أو أثناء وجوده لدى «النعمان بن المنذر» الذى أكرمه وأعادة إلى أهله بما أبتغاه، فيقول: «إِنَّ الأَفاعى وَإِن لانَت مَلامِسُها... عِندَ التَقَلُّبِ فى أَنيابِها العَطَبُ»، والشاعر خاصة فى الشعر الجاهلى كثيراً ما يستعمل المجاز الحيوانى لبيان الصفة التى يقصدها، لبيان الأشخاص الذين يقصدهم.

وكان لعنترة مجاز هنا هو الأفعى، صاحبة الجلد اللطيف الناعم الملمس، فهناك دائماً قوم يحملون تلك الصفات مثل الأفعى يغُرك ملمسها الناعم اللين، وقد تطمئن إليها وتعتقد أن هؤلاء القوم قوم طيبين يحبون لك الخير أو على الأقل مشاركتك فى الخير الذى لديك أو لديهم، وفى الحقيقة تتغلب عليهم صفات الأفعى إذا رأت لك نجاحاً أو نمواً أو بروز، فإنها تتربص بك وتدس الفتن والعداوات بمكر وذكاء الأفعى، وتتأكد أن سمها قد نفذ فى عملك ونجاحك لتقف من دون حراك، فهؤلاء طبعهم الغدر، لا يفلت منهم إلا من احتاط منهم بعد أن يعرفهم، حتى لا يذوق منهم السم. لا تُصدق كل لين أو ناعم لأنه قد يكون كالأفعى، احترس واقترب ببطء حتى يكون لديك فرصة للتراجع، لأنهم أصبحوا حولنا بكثرة.
لم نقصد أحداً!! 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأفعى حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

استطلاع: وظائف التقنية هي الأفضل للتوازن بين العمل والأسرة

كشف استطلاع أجرته شركة “تريبل تن” عن تفضيل الأمريكيين للوظائف التقنية كخيار أمثل للموازنة بين متطلبات العمل والحياة الأسرية. شمل الاستطلاع 1000 شخص، وأظهر أن 17% منهم يعتقدون أن هذه الوظائف توفر أفضل فرصة لحياة أسرية متوازنة.

أبرز نتائج الاستطلاع: 43% من المشاركين يجدون صعوبة في الموازنة بين العمل والأسرة. 55% اضطروا لأخذ إجازة إضافية لقضاء وقت مع عائلاتهم. 59% تركوا وظائفهم للتركيز على أطفالهم. 74% مستعدون لتغيير مسارهم المهني مقابل وقت أكبر مع العائلة. شكاوى من أماكن العمل عدم توفر أسبوع عمل من 4 أيام (44%) نقص الإجازات الشخصية (30%) عدم إتاحة العمل من المنزل (30%) غياب التأمين الصحي (26%) عدم توفر رعاية للأطفال في مكان العمل (25%)

وأبدى 69% من المشاركين استعدادهم للانتقال لوظيفة أخرى توفر نصف هذه المزايا فقط.

بالنسبة لقطاع التقنية: 12% من المشاركين يعملون في هذا القطاع. 61% منهم يحصلون على جميع المزايا المذكورة. 81% يشجعون الآباء الآخرين على العمل في التقنية لقضاء وقت أكبر مع عائلاتهم. تأثير العمل على الحياة الأسرية 42% يعتقدون أنهم لا يقضون وقتًا كافيًا مع أطفالهم. 58% طلب منهم أطفالهم قضاء المزيد من الوقت معهم. 56% فوتوا مناسبات مهمة لأطفالهم بسبب العمل. 96% يشعرون بالذنب عند الاضطرار لإلغاء التزامات مع أطفالهم.

ذو صلة > أبرز فرص العمل عن بُعد في الشركات التقنية في يوليو 2024

من جهة أخرى 84% ألغوا التزامات عمل أو غادروا مبكرًا لحضور مناسبات أطفالهم. 64% كذبوا على رؤسائهم للحصول على إجازة، ولا يشعرون بالذنب تجاه ذلك.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • القبض على محتال انتحل شخصية مشهور صنعاني لابتزاز فاعلي الخير في عدن
  • أطعمة تحتوي على مصادر فيتامين سي| كيفية زيادة الهيموجلوبين لديك
  • وزارة حرب الاحتلال تتوقع زيادة بنسبة 172% في عدد المصابين النفسيين حتى عام 2030 
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • كتلة سياسية وسطية تلوح في الأفق… فمن يكون المؤسس؟!
  • استطلاع: وظائف التقنية هي الأفضل للتوازن بين العمل والأسرة
  • أَذِلَّةٍ على المؤمنين
  • خطاب حرباوي !!
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • خالد الصاوي لن يكون بديلاً لأي فنان في “المداح”.. إليكم التفاصيل