كتب - محمد سامي:

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة برئاسة وليد أبو المجد نائب الوزير قامت بدراسة وفحص 139 طلبًا خلال اجتماعها الأول الذي عُقد أول أمس.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء-أن المناقشات انتهت خلال هذا الاجتماع إلى إجماع اللجنة على الموافقة على 42 طلبًا ورفض 44 طلبًا، بالإضافة إلى تأييد حفظ 53 طلبًا .

وفي السياق، وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق بإضافة عدة اختصاصات لعمل اللجنة؛ تسهيلًا على مقدمي الطلبات وهي، نقل المخابز من مكان إلى مكان، وغلق وإعادة تشغيل وتشغيل مستجد ومهل مستودعات الدقيق، وتعديل رخصة مخبز من طباقي إلى بلدي .

كما تضمنت التخصصات الجديدة للجنة، الموافقة على تقسيط المبالغ المالية، وإعادة موظف للعمل الرقابي، والموافقة على رد تأمين تاجر تمويني، ومهل وإنشاء ونقل مستودعات الغاز، وتحويل مخبز بلدي من غاز إلى سولار، فضلًا عن زيادة تأمين التجار التموينيين.

وتضمنت أيضًا التضرر من تحرير المخالفات، وإعادة النظر في تقدير المديونية، وإسناد حصة مخبز لمخابز أخرى، وغلق وإعادة تشغيل مطحن، والنظر في الطلبات المتعلقة بالبطاقات التموينية وحالاتها المختلفة وهي إعادة التشغيل لمدة 6 أشهر لأسباب مرضية أو قهرية، أو ⁠إعادة التشغيل بعد إزالة سبب المخالفة التي أدت لإيقاف البطاقة.

كما وجه وزير التموين بأن تعرض كافة الطلبات الواردة للوزارة على رئيس الأمانة الفنية للجنة؛ لتوحيد جهة استلام الطلبات، على أن تقوم الأمانة الفنية بدورها في توجيهها للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة وجهاتها التابعة ومديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة بدراسة هذه الطلبات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التموين شريف فاروق المخابز

إقرأ أيضاً:

منها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر

تسعي الحكومة لوضع عدة معايير لمنظومة السيارات في مصر، تشمل ضبط عملية الاستيراد للوكلاء من مالكي مراكز صيانة في البلاد، إلى جانب من يملكون مصانع لتجميع السيارات.

وأشار بيان أصدره مجلس الوزارء، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

جاء ذلك في اجتماع عقده الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، وأحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

وشهد الاجتماع أيضاً مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

اقرأ أيضاً«ن ن م 444».. التزايد على لوحة معدنية مميزة لـ السيارات بسعر 190 ألف جنيها

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر

مقالات مشابهة

  • مصري يكشف تفاصيل تعيينه رئيسا للجنة البريطانية للبحوث: الاختيار يعتمد على الخبرة
  • التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.1 شهر
  • تفاصيل الاجتماع الختامي لـ "تشريعية النواب" بشأن قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • منها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • اللجنة العليا الدائمة بوزارة التموين تفحص 320 طلبا اليوم
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة