ظهرت عشرات حالات الاشتباه بفيروس جدري القردة بين لاجئين ونازحين في الجزء الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وأعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قلقها العميق بسبب صعوبة الوصول للمتضررين، بالإضافة إلى الظروف السيئة التي تواجه الكثير من اللاجئين مما يعني أنه من الصعب الحفاظ على التباعد الاجتماعي من أجل منع الفيروس من الانتشار.


أخبار متعلقة "عواقب أشد خطورة".. روسيا تتوعد بالرد على أمريكا بسبب هجوم كورسكالصين: نحقق في شكوى تتعلق باختراق المجال الجوي اليابانيوتحدث الين ماينا مسؤول الصحة بالمفوضية عن نحو 40 حالة اشتباه بجدري القردة.

#الكونغو الديمقراطية تسجل 4779 حالة إصابة بـ #جدري_القردة#اليومhttps://t.co/gJswnKLETW— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024أعراض جدري القردةويشار إلى أن هناك مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين في المنطقة، ويرتبط فيروس إمبوكس، الذي يعرف رسميا باسم جدري القردة بظهور آفات جلدية وحمى وألم في العضلات.
ويوجد لقاحان لهذا الفيروس، ولكنهما بكميات قليلة في أفريقيا، ويعتقد الخبراء أن السلالة الجديدة، التي تنتشر سريعا في مناطق بوسط أفريقيا، من المرجح أن تكون أكثر قدرة على العدوى مقارنة بالسلالات السابقة، ويمكن أن تسبب عدوى أكثر حدة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية (إمبوكس) حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا ، ولم تستبعد احتمالية انتشاره لخارج الدول الأفريقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جنيف جدري القردة جدري القرود الكونغو جدری القردة

إقرأ أيضاً:

ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية

أبدى سيباستيان ديسابر مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، سعادته بعمله مع فريقه الحالي، مؤكدا أنه يتطلع للمزيد من التحديات خلال الفترة المقبلة.

ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية

وقال ديسابر في حوار نشره الموقع الرسمي للكاف، إنه يشعر بمتعة كبيرة في عمله مع منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث نجح في خلق بيئة عمل مناسبة.

نجم الأهلي السابق: عبدالمنعم يحتاج لموسمين في فرنسا قبل الانتقال لنادٍ أكبر الأهلي يعقد مؤتمرًا الاثنين المقبل للتعاقد مع أحد شركات الذكاء الاصطناعي

وأضاف أنه في نهاية كل معسكر مع المنتخب، يقوم بإعداد تقرير يبين فيه إيجابيات وسبل التحسن، مشيرا إلى أنه دائما ما يقود أي عملية تصحيح داخل الفريق ويتأكد من اتمامها بالطريقة الصحيحة.

وأوضح المدرب الفرنسي أن إنجاز فريقه المتمثل في عدم تلقيه الخسارة في 6 مباريات متتالية في تصفيات كأس أمم إفريقيا يحسب له وللاعبين، لكنه دائما ما يكون تركيزه منصب على المباراة المقبلة ولا ينظر إلى الخلف.

وأتم "أتقبل الضغوطات المفروضة من قبل الجماهير التي تتعطش دائما لتحقيق الانتصارات والتقدم في كل مرحلة، وهذا أمر طبيعي في مهنة المدرب".

مقالات مشابهة

  • عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة
  • بينهم 3 أميركيين.. حكم بإعدام 37 في محاولة انقلاب بالكونغو الديمقراطية
  • منظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات
  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة