كشف إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل إيقاف تراخيص عدد من الشركات السياحية التي تسببت في أزمة الحجاج خلال الموسم الماضي.

وزير السياحة والآثار يُلغي تراخيص 36 شركة سياحية بسبب مخالفات موسم الحج المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"

وتابع "عبد العال" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أن ما تم اتخاذه هو أعنف إجراء تم في تاريخ شركات السياحة، وهو وقف الترخيص حيث أوقف رئيس الوزراء في وقت سابق 16 شركة ولا زال التحقيق جاريًا.

قرار الإيقاف

وأكد أن هناك شركات قطعت تذكرة سفر لمواطن، وهذا ليس مبرر لحسابها، ولكن الخطأ في مساعدة بعض الشركات للحجاج وتوفير أماكن إقامة لهم بالمخالفة للقانون. 

وأضاف  أن قرار الإيقاف يكون مصحوبا بالإحالة للنيابة العامة، ويتم التحقيق معهم جنائيا والعقوبة تصل إلى الحبس، لافتًا إلى أن ضوابط العمرة لم تصدر حتى الآن، حيث إن موسم العمرة مرتبطة بموسم الحج، ويجرى حاليا دراسة الضوابط بشكل دقيق.

أرخص أنواع الحج

ونوه بأن عدد الذين سافروا خلال موسم الحج، نحو 200 ألف، بعضهم لم يكن ضمن شركات السياحة وإنما من خلال تذاكر تجارية، حيث جاري تتبع وضبط السماسرة الذين كانوا يروجون لرحلات الحج عبر منصات السوشيال ميديا. 

ولفت إلى أن أرخص أنواع الحج هو البري وكان بـ 165 ألف جنيه، وانتشرت إعلانات على السوشيال ميديا من قبل سماسرة بوجود فرصة للحج لمدة شهرين بـ 120 ألف جنيه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازمة الحجاج الترخيص السوشيال ميديا السياحة والآثار الشركات السياحية تراخيص شركات السياحة موسم الحج

إقرأ أيضاً:

"هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)

قال الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الدولة تبذل قصارى جهدها لمكافحة الأمية قدر المستطاع.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) مبادرة محو الأمية

وأكد "عبد الواحد"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن مبادرة محو الأمية التي أطلقها الرئيس عبد لفتاح السيسي، قدمت يد العون لعدد كبير من المواطنين.

وتابع: "كان من بين المستفيدين عم صابر، هذا الراجل المسن الذي بلغ من العمر أرذله واستطاع في عمر 103 أعوام أن يتعلم القراءة والكتابة، بل أصبح الآن قادرًا على قراءة الأدوية التي يتناولها وقراءة الإنجيل".

المنيا وسوهاج أكثر المحافظات أمية 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق هذه المبادرة لرفع وعي المواطن في مختلف الفئات العمرية، حتى تكون مصر خالية قريبًا من فئة غير القادرين على القراءة والكتابة.

وأشار إلى أن المنيا وسوهاج من أكثر المحافظات التي ترتفع بها نسبة الأمية بصورة كبيرة، ولهذا تحرص المبادرة على الانتشار والوصول إلى أبعد الأماكن فيها، لتعليم غير القادرين والقضاء على الأمية قريبًا.

مقالات مشابهة

  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو)
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • إنجاز 628 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة
  • هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل بسبب مرضه؟.. تصريح مثير يكشف السر (تفاصيل)
  • شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة وخطاب الضمان البنكي