عربي21:
2024-09-13@20:43:24 GMT

هل ينبغي أن يخاف ماسك بعد اعتقال دوروف؟

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

هل ينبغي أن يخاف ماسك بعد اعتقال دوروف؟

نشر موقع "نيوز ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن حادثة إلقاء القبض على مؤسس تطبيق تليغرام بافيل دوروف التي أثارت الأسئلة بين المشاهير والسياسيين حول إمكانية الاستمرار في "إسكات" أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي.

لماذا تم اعتقال بافيل دوروف
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن بافيل دوروف اعتُقل مساء  24  آب /أغسطس الحالي في مطار لوبورجيه الفرنسي.

وقد طار إلى هناك من أذربيجان برفقة حارس شخصي وامرأة. وكان لدى قوات الأمن مذكرة تفتيش. توجه دوروف من أذربيجان إلى فرنسا حيث وُضع على لائحة المطلوبين.

وحسب قناة "إل.سي.أي" التلفزيونية، فإن مؤسس تليغرام مشتبه به في مساعدة الإرهاب والميل الجنسي للأطفال وتهريب المخدرات وغسل الأموال وجرائم أخرى مرتبطة بحقيقة رفضه التعاون مع قوات الأمن. ويشار أيضًا إلى أن دوروف أدخل تبادل العملات المشفرة على موقع تليغرام وضمن اتصالات مجهولة المصدر.

هل سيُواجه إيلون ماسك نفس المصير؟
بعد اعتقال بافيل دوروف، أشار نائب رئيسة الوزراء الإيطالية نائب ماتيو سالفيني إلى أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك هو الصوت التالي الذي سيتم إخماده.

على حسابه على موقع فيسبوك كتب سالفيني: "في أوروبا، وصلنا بالفعل إلى الرقابة، إلى الرائحة الكريهة للنظام. عاشت حرية الفكر والتعبير. من سيسكت بعد ذلك؟ إيلون ماسك العظيم؟".


من جانبه، يرى المراسل العسكري ألكسندر كوتس أن اعتقال مؤسس تطبيق تليغرام يمكن أن يصبح نظريًا سابقة وسببا لاحتجاز زميله صاحب شبكة "إكس" إيلون ماسك، موضحًا أن نظام ستارلينك تستخدمه الجماعات الإرهابية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف كوتس: "حسنًا، ينبغي الآن اعتقال إيلون ماسك أيضًا لأن القوات الروسية تستخدم نظام الاتصالات الفضائية ستارلينك. كما أن الجماعات الإرهابية في أفريقيا والشرق الأوسط تستخدمه".

من جانبه، لا يستبعد ماسك نفسه اتخاذ إجراءات ضد منصة "إكس" التي يملكها. وبعد إلقاء القبض على دوروف، كتب رجل الأعمال الأمريكي فيفيك راماسوامي على حسابه على موقع "إكس": "تليغرام اليوم، غدا سيكون إكس".

هل مارك زوكربيرغ معرض لخطر الاعتقال؟
كتب إيلون ماسك على صفحته على منصة "إكس" أن مؤسس شركة ميتا مارك زوكربيرغ لن يتم احتجازه بنفس الطريقة التي تم بها اعتقال مؤسس تليغرام بافيل دوروف، لأنه يتعاون مع السلطات.

وكتب ماسك: "إنستغرام يواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق باستغلال الأطفال، لكن زوكربيرغ لن يتم احتجازه لأنه يقيد حرية التعبير ويمنح الحكومات إمكانية الوصول السري إلى بيانات المستخدمين".

وأشار المدون الكندي والصحفي أليكس ريبورترفاي، في محادثة مع قناة "روسيا اليوم"، إلى أن مارك زوكربيرغ انحنى للمصالح السياسية للولايات المتحدة، ولهذا السبب لا يتواجد حاليا مع بافيل دوروف.



وأضاف ريبورترفاي: "لقد سهل زوكربيرغ إمكانية الوصول إلى تقنيته والتشفير، وينبغي القول إنه سمح لمنصاته بقمع أصوات المعارضة في الانتخابات، كما ساهم في الواقع في تدمير سمعة دونالد ترامب، الذي حظره".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية بافيل دوروف إيلون ماسك فيسبوك فيسبوك انستغرام تلغرام إيلون ماسك بافيل دوروف سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بافیل دوروف إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟

قضت محكمة استئناف سويسرية بسجن طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر، 3 سنوات، منها سنة مع النفاذ، بتهمتي الاغتصاب والإكراه على إقامة علاقة جنسية، في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاما.

الحكم على طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

وذكر قصر العدل في جنيف أن دائرة الاستئناف الجنائية «أبطلت قرار محكمة الجنايات الصادر في 24 مايو 2023، مع الإقرار بإدانة طارق رمضان بتهمتي الاغتصاب والإكراه الجنسي في غالبية الوقائع المبلغ عنها»، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان

وأضاف قرار المحكمة أن دائرة الاستئناف الجنائية، حكمت على طارق رمضان بالسجن 3 سنوات، بينها سنة مع النفاذ». وأوضحت المحكمة أن هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28- 29 أكتوبر 2008، وهو التاريخ الذي تعرضت فيه المدعية للاغتصاب وممارسة الجنس».

طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

وينفي رمضان الاتهامات التي وجهتها له امرأة سويسرية تدعى «بريجيت»، فيما يتعلق بواقعة تعود لعام 2008 في أحد فنادق جنيف.

والحكم الذي صدر في 28 أغسطس قابل للطعن خلال 30 يوماً أمام المحكمة الفيدرالية، وهي المحكمة العليا في الاتحاد السويسري، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان محامكة طارق رمضان

وتؤكد «بريجيت» التي اعتنقت الإسلام أن رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية، ترافقت مع ضرب وشتائم، مساء 28 أكتوبر 2008، بغرفة فندق في جنيف. وتقدمت بشكوى في عام 2018.

طارق رمضان حفيد مؤسس الأخوان

وفي مايو 2023، بعد محاكمة أولى حظيت بتغطية إعلامية واسعة، تمت تبرئة رمضان أمام المحكمة الابتدائية التي قضت بعدم وجود دليل ضده، لكن قضاة دائرة الاستئناف كان لهم تقييم مختلف للوقائع، معتبرين أن كثيراً من الشهادات والتقارير والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتفق مع الوقائع التي أبلغت المدعية عنها» حسب قصر العدل. وبالتالي فإن العناصر التي جمعها التحقيق أقنعت الدائرة بإدانة المتهم.

من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان

- ولد طارق رمضان في 26 أغسطس 1962 في مدينة جينف، سويسرا.

- ويعد طارق رمضان هو حفيد حسن البنا، مؤسس الإخوان.

- كما أنها مدير لمركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق في الدوحة.

- اتهم بالإغتصاب وبالإكراه على إقامة علاقة جنسية في أحد فنادق جنيف.

اقرأ أيضاًإحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء

بتهمة الاغتصاب.. النيابة العامة السويسرية تطلب السجن لطارق رمضان حفيد البنا

فصائل فلسطينية: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • إيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!
  • إيلون ماسك: لن نصل إلى المريخ أبدا إذا فازت كامالا هاريس
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • هاريس ردًا على الإجهاض: لا ينبغي لترامب أن يخبر المرأة بما يجب أن تفعله بجسدها
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة