الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تمكّن قواتها من السيطرة على بلدة أورلوفكا بمقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا، مشيرة إلى استهدافها مرافق للبنية التحتية الحيوية للمطارات، عبر ضربات جوية مكثفة.
وقالت الدفاع الروسية ، في بيان، أن قواتها استهدفت تشكيلات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فزدفيزينكا وروزوفكا نوفغورودسكوي وسيرغيفكا وفوديانوي في مقاطعة دونيتسك ومناطق إيفانوفكا وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون، مؤكدة إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت ما يصل إلى 760 عسكريا، بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير دبابة وتسع مركبات قتالية مدرعة وست سيارات وعدد من المدافع الميدانية، ومحطة حرب إلكترونية.

ونوهت بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي أربعة صواريخ تكتيكية من طراز “توتشكا-أو” وثلاث قنابل موجهة من طراز “هامر” و31 طائرة مسيرة.

إلى ذلك، كشفت الوزارة أن قواتها شنت الليلة الماضية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى، بما فيها صواريخ “كينجال” وطائرات مسيرة هجومية، على مرافق للبنية التحتية الحيوية للمطارات في أوكرانيا، مؤكدة إصابة كل الأهداف المستهدفة.

يأتي ذلك غداة ضربة مكثفة روسية أخرى ركزت أمس الإثنين بحسب الوزارة ذاتها، على مرافق منظومة الطاقة التي تستخدمها مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية

بحث وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية أبوبكر الغاوي، اليوم الخميس، مع سفير تونس لدى ليبيا الأسعد العجيلي التعاون بين البلدين في مجال البنية التحتية.

وأفادت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، بأن اللقاء استعرض أعمال الوكالة العقارية للسكنى التابعة لوزارة التجهيز والإسكان التونسية، والتي تشمل تجهيز الأراضي بالبنية التحتية المتكاملة من رصف وتخطيط وصرف صحي وتصريف مياه الأمطار لتسليمها جاهزة للبناء.

وأعرب السفير العجيلي عن استعداد المدير العام للوكالة لزيارة وزارة الإسكان الليبية لتقديم عرض حول الأعمال والإنجازات المحتملة في ليبيا، وبأسعار التكلفة فقط.

وتم الاتفاق على ترتيب اجتماع ثنائي في تونس خلال شهر أكتوبر القادم، بحضور مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، لبحث سبل التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات التونسية في مجال البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • "ايدج" و"كوندور" تنشآن مرافق جديدة لتصنيع الحلول غير الفتاكة في الإمارات
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا