كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، عن التقديم  لعدد من المنح الدراسية للعام الجامعي (٢٠٢٣ ٢٠٢٤)، بالجامعة المصرية الصينية.

وتشمل المنحة حصول الطلاب من أبناء المحافظة على عدد سبعة منحة كاملة بنسبة 100% من المصروفات الدراسية  وذلك على النحو التالي:-

كلية الهندسة والتكنولوجيا.كلية العلاج الطبيعي.كلية الاقتصاد والتجارة الدولية.

كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء.كلية الطب البيطري.كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.كلية الفنون والتصميم.

 

وذلك بشرط حصول الطالب على الحد الأدني المقرر من قبل مجلس الجامعات الخاصة وكذلك إستيفاء باقي الشروط المقررة من قبل المجلس.

وعلى الراغبين بالحصول على المنحة تقديم الملف (بيان نجاح ـ طلب بالكلية الراغب فيها الطالب ـ صورة بطاقة الطالب) بالمركز التكنولوجى بديوان عام محافظة البحر الأحمر (أمام السجل المدنى) حتى٣٠ أغسطس ٢٠٢٤م، الساعة الواحدة ظهرا.

وتعد الجامعة المصرية الصينية هي مركز ثقافي شامل، افتتحت رسميُا في عام 2016م، وتضم الجامعة المصرية الصينية هيئة تدريس مكونة من أفضل الأساتذة في التخصصات المتاحة، كما أنها تعتبر أول جامعة غير تقليدية تتبع منهج تطبيقي عملي إلى جانب المنهج النظري، وتتبع الجامعة الصينية في مصر الأسلوب الغربي في التعليم

ومن أبرز مميزات الجامعة المصرية الصينية أنها توفر لطلاب كليتي الهندسة والاقتصاد فرصة سفر للصين في الفرقة الثالثة، علاوة على تدريب الطلاب في مواقع شركات مختلفة، لمعرفة كيفية التعامل مع سوق العمل واكتساب خبرات أكثر.

وتضم الجامعة المصرية الصينية مجموعة من الكليات العلمية، وهي:كلية العلاج الطبيعي وتضم كلًا من قسم الميكانيكا الحيوية، والعلاج الطبيعي لأمراض القلب والأوعية الدموية الرئوية، وصحة المرأة، والأمراض التكافلية، وجراحة الأطفال، والجراحة العامة، وجراحة الأعصاب.

وأيضًا كلية الاقتصاد والتجارة الدولية وتضم كلًا من قسم التسويق، والاقتصاد العالمي، والتمويل والاستثمار، والمحاسبة وتضم كلية الهندسة والتكنولوجيا قسم الإنشاء والتعمير، والطاقة والطاقة المتجددة، والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، الميكاترونيك، كما تضم الجامعة الصينية كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء والتي تضم تخصصات كيميائية ودوائية.

 حيث تقع الجامعة في موقع متميز في قلب القاهرة، يضم حرمين جامعيين بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 30 فدانًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر الجامعة المصرية الصينية كلية الهندسة والتكنولوجيا كلية العلاج الطبيعي كلية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال

التقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع ممثلي شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures التي فازت بإدارة و تنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية Creativa بجامعة سوهاج. وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز ابداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال تقديم البرامج التدريبية المتخصصة والمجانية للطلبة وخريجي الجامعة في مجالات ريادة الاعمال والتطوير المهني والفريلانسينج والتكنولوجي.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تحرص علي القيام بدوراً حيوياً في تشجيع ريادة الاعمال ونشر ثقافة الابداع بين الشباب، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وفي ظل التأكيد الدائم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الاهتمام بعقد ورش عمل تطبيقية في المجالات التكنولوجية المختلفة والمساهمة في إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

وأكد النعماني، على ضرورة واهمية وصول الخدمات لمنتسبي وخريجي الجامعة والطلاب بالاعوام النهائية لتنفيذ مشاريع التخرج ، ودعم الجامعة وحرصها علي تذليل الصعاب وتيسير سبل وصول خدمات هذه الشركات لكافة الجهات بالجامعة من تدريب او دعم مادي او تقني. 

وأوضحت المهندسة نهال مغربي مدير وحدة التأهيل الوظيفي بالجامعة، أنه تم ابضاً خلال اللقاء بحث سبل التعاون لتبني مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة والمشاريع البحثية ودعم مجتمع رواد الأعمال من قبل حاضنات مراكز الابداع في مراكز ابداع مصر الرقمية كريتيفا بوزارة الاتصالات، والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه والحاضنات الخاصة بشركة ادفنشر التابعة لنهضة مصر والتي تمد المشاريع ورواد الأعمال بمبالغ بقيمة 200 ألف جنيه حاضنة، 60 ألف دولار مسرعة، بدأ من 500 الف دولار استثمار مباشر .

حضر اللقاء ماجد حربي مدير عام شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures ،وهشام المتولي مدير التسويق و النمو بشركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures و مدير مركز كرياتيفا Creativa سوهاج، ومحمد هاني اسماعيل مدير مشروعات مراكز ابداع مصر الرقميه كرياتيفا هيئة تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات، و مهندس محمود قاسم منسق برامج مركز الابداع وريادة الأعمال (تيك) ، والمهندس عمرو المساوي منسق التدريبات والدعم الفني بوحده التأهيل الوظيفي بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • نجل الغرياني: من نقبله في كلية الإفتاء نعطيه منحة دراسية وكتبه مجاناً
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • «البحر الأحمر» تنشئ أول مدرسة خضراء تعمل بالطاقة الشمسية
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال