ضم الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة في الانتخابات القادمة دونالد ترامب، منافسه السابق روبرت كينيدي والنائبة الديمقراطية السابقة تولسي جابارد لفريقه الرئاسي الإنتقالي، وبذلك أصبحا يضطلعان بأدوار رسمية في أعقاب تأييدهما لترامب في الانتخابات.

وقال مستشار الحملة الكبير براين هيوز في بيان: "مع توسع التحالف الواسع من المؤيدين وداعمي الرئيس ترامب من الحزب الأخر، فإننا فخورون بضم روبرت كينيدي جونيور وتولسي جابارد إلى فريق انتقال ترامب/ فانس".

وأضاف هيوز أن الحملة "تتطلع إلى وجود أصواتهم القوية في الفريق، بينما نعمل على استعادة عظمة أميركا".

وأكد كينيدي دوره الجديد تقريبًا خلال مقابلة أجراها مؤخرًا مع المذيع السابق في قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون. وقال كينيدي إنه طُلب منه الانضمام إلى فريق الإنتقال الرئاسي "للمساعدة في اختيار الأشخاص الذين سيديرون الحكومة"، مضيفًا أنه "يتطلع إلى ذلك".

 وكان كينيدي قد علق حملته الرئاسية الأسبوع الماضي ودعم ترشح ترامب، وهي الخطوة التي زعمت حملة الرئيس السابق ترامب أنها ستعطيه دفعة في الولايات المتأرجحة.

أما جابارد التي تركت الحزب الديمقراطي في عام 2022 وأصبحت تظهر بشكل متواصل على وسائل الإعلام المحافظة منذ ذلك الحين، فقد دعمت ترامب الإثنين. وتساعد جابارد ترامب قبل مناظرة 10 سبتمبر مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

ترامب كان قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن قادة فريقه الإنتقالي، والذي من شأنه أن يضع الأساس لاختيار أعضاء الحكومة والسياسات إذا فاز في نوفمبر القادم.

يقود الفريق اثنان من كبار المانحين لحملة ترامب وهما ليندا ماكماهون، التي شغلت سابقًا منصب رئيس إدارة الأعمال الصغيرة خلال فترة ترامب الأولى، ورجل الأعمال هوارد لوتنيك، رئيس شركة كانتور فيتزجيرالد المالية.

ويشغل المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس منصب الرئيس الفخري للفريق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كينيدي ترامب روبرت كينيدي روبرت كينيدي جونيور كينيدي ترامب أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

4 أسئلة أحرجت ترامب في مناظرته مع هاريس.. المرشح الرئاسي خرج عن السيطرة

خلال مناظرتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، استطاعت كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطى، استفزاز الأول والضغط عليه بشكل كبير، ما جعله يخرج عن السيطرة، ويتهرب من الإجابة على أسئلتها بوضوح، فما هي الأسئلة التي تهرب منها ترامب؟

هل تشعر بالندم على دعوتك لاحتجاج 6 يناير؟

وجهت هاريس سؤالا إلى ترامب بشأن احتجاج 6 يناير عام 2021، حينما هجم المتظاهرون على مبنى الكابيتول، وتهرب ترامب من الإجابة على السؤال، بعد أن أتهمته هاريس بالتحريض على العنف والخراب، وأجاب المرشح الجمهوري أن الشرطة تعاملت مع المحتجين بشكل سئ، وأطلقت النيران، مشددًا على أنه لم يكن له علاقة باقتحام مقر الكابيتول، وأنه اقترح على رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك، نانسي بيلوسي، إرسال مئات أفراد من الشرطة لحل المشكلة بطريقة سلمية، لكنها رفضت.

هل تعترف بخسارتك في انتخابات 2020؟

وتوجه المذيع ديفيد موير التابع لشبكة « ABC» الأمريكية بسؤاله لترامب حول فشله في  الفوز بانتخابات 2020، ولكنه تهرب من الإجابة بشكل مباشر، ووصف الانتخابات بـ«غير العادلة»، وأنه حصل على أكبرعدد من الأصوات، ولكنه يريد انتخابات نزيهة لإعادة الثقة إلى البلاد، ووصف الحديث عن انتخابات 2020 بالأخبار القديمة و«غير المهمة»، ووجه الاتهامات إلى الديمقراطيين بأنهم يستغلون المهاجرين للفوز في الانتخابات.

لماذا السؤال حول الهوية العرقية لمنافسك؟

وعندما سأل المذيع ديفيد موير المرشح دونالد ترامب عن سبب اعتقاده أنه من المناسب التدخل في الهوية العرقية لخصمه، تظاهر باللامبالاه وقال: لا يهمنى من هي هاريس، وجاء رد كامالا بعرض تاريخ ترامب مع العنصرية، مشيرة إلى استيائها من أن ترامب يحاول الوصول إلى الرئاسة وهو يستخدم المسألة العرقية لتقسيم شعبه.

هل ترغب في انتصار أوكرانيا خلال حربها على روسيا؟

وعن الحرب الروسية الأوكرانية، تهرب ترامب من السؤال، وقال إنه يريد أن تنتهي الحرب لوقف أعداد الضحايا الذين يقدرون بالملايين، لافتًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية ستقود العالم إلي حرب عالمية ثالثة، وحال فوزه سيجمع الطرفان على طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • ترامب يغلق باب المناظرات.. هل سيكون هذا القرار حاسمًا في السباق الرئاسي؟
  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل" (فيديو)
  • دناتا تفوز بعقد مع "الملكية الأردنية" في مطار جون كينيدي الدولي
  • 4 أسئلة أحرجت ترامب في مناظرته مع هاريس.. المرشح الرئاسي خرج عن السيطرة
  • اتحاد العاصمة يطير إلى تونس تحسباً لمواجهة الملعب التونسي
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • عاجل - تحذير مهم لـ "ترامب" من فريقه قبل مواجهة "هاريس" (تفاصيل)