تنطلق فعاليات المعرض الزراعي الأول بالأحساء ”اللومي الحساوي 2024"، في دورته الأولى، يوم الاثنين المقبل، ولمدة ستة أيام، في أرض غرفة الأحساء المجاورة لمقرها.
وذلك بتدشين سوق اللومي، وبدء سلسلة انعقاد "5" جلسات حوارية، و"8" ورش عمل أكاديمية وعلمية، و"10" ورش عمل حرفية، بمشاركة "40" عارضًا، و"23" جهة.
أخبار متعلقة بنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023الشرقية.

. استمرار أعمال تطوير شارع الملك فيصل الغربي بالجبيلويتضمن المعرض الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود؛ محافظ الأحساء؛ ويحظى بدعم واهتمام سموه، برنامج تمويل مركز "سنا" لتطوير الأعمال، وبرامج توعوية واستشارات زراعية، بالإضافة إلى معرض علمي ومعرض تصوير، وركن الطفل، وتجارب الطهي الحي، فضلًا عن عروض حيّة لطرق تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من ”اللومي الحساوي" الحرف اليدوية الخاصة بزراعته وحصاده وتصنيع منتجاته.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساءالمنتجات الزراعية الأصيلةويهدف المعرض الذي تُنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع المحافظة وهيئة تطوير الأحساء ووزارة البيئة والمياه والزراعة وعدد من الشركاء والجهات ذات العلاقة، إلى إبراز اللومي الحساوي والتعريف بمكانته ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية المنتجات الزراعية الأصيلة، وتشجيع المزارعين ومبتكري المنتجات والمستثمرين والأسر المنتجة للعناية بإنتاجه وتسويقه، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية للومي الحساوي.
وثمّن عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة الرعاية الكريمة لسمو محافظ الأحساء للمعرض وكذلك اهتمام سموه ودعمه للمبادرات الرائدة والفعاليات النوعية التي تحقق قيمة مُضافة، تدعم الشراكة بين القطاعات كافة، وتوفر فرصة أكبر للتعريّف بإمكانات القطاع الزراعي في الأحساء، بما يُسهم في دعم المزارعين والمجتمع المحلي واستدامة الواحة وفقًا لمستهدفات رؤية 2030.

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير #سعود_بن_طلال بن بدر محافظ #الأحساء .. ينطلق #معرض_اللومي_الحساوي.
كونوا على الموعد مع فعاليات مختلفة ونوعية
2 - 7 سبتمبر
أرض #غرفة_الأحساء pic.twitter.com/ynqOy3Jy84— أمانة الأحساء (@Alahsamun) August 24, 2024
وأوضح الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة، أن تنظيم المعرض يأتي في إطار تنفيذ توصيات منتدى الأحساء 2023 وضمن مبادرات استراتيجية الغرفة الخاصة باستدامة الواحة الزراعية؛ وتعظيم اقتصاديات المزارعين وتعزيز تنافسيتهم، وتشجيع التوسّع في الزراعة بأنواعها المختلفة، والإسهام في التنمية المستدامة للقطاعات ذات الميز النسبية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن إبراز الجوانب الثقافية والتراثية والسياحية المتعلقة بزراعة اللومي الحساوي.خصائص اللومي الحساويويُقدّم المعرض تجربةً غنيةً لاكتشاف خصائص اللومي الحساوي، وفوائده الغذائية والصحية المتعددة، والتعرّف على تقنيات زراعته وطرق العناية به، والفرص الاستثمارية والريادية في مجالات زراعته وتجارته وصناعته، فضلًا عن التواصل مع المزارعين المحليين للحصول على منتجاتهم الطازجة، والمشاركة في الفعاليات والورش المُصاحبة، والاستمتاع بتجربة التسوق واستكشاف الحرف اليدوية المحلية.
ويأتي تنظيم المعرض دعمًا للمزارعين المحليين، ورفعًا للقيمة المضافة للمنتجات الزراعية، وتطويرًا لأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيزًا لقدراتها التنافسية، بما يواكب تطلعات الاستدامة التنموية، ويُسهم في دعم مبادرات تنويع القاعدة الزراعية والإنتاجية لبلادنا الغالية.
يُشار إلى أن المعرض يستهدف المزارعين، المصانع التحويلية، المؤسسات الزراعية، المؤسسات الغذائية، المهتمين من رواد الأعمال والمبتكرين، المستثمرين في المجال والأسر المنتجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء الأحساء السعودية

إقرأ أيضاً:

الإثنين المقبل عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أن يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

وفي بيان مشترك للمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أنه “بمناسبة المولد النبوي الشريف، وطبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 جويلية 1963، المتضمن قائمة الأعياد القانونية، المعدل والمتمم، فإن يوم الاثنين 12 من ربيع الأول 1446 هجرية, الموافق لـ 16 سبتمبر 2024 يعتبر عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة وكذا كل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي, بما في ذلك المستخدمون باليوم أوالساعة”.

كما أنه “يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة أعلاه اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب”.

مقالات مشابهة

  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • الإثنين المقبل عطلة مدفوعة الأجر
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض للموبيليا والأثاث بنادي قارون الرياضي
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • انطلاق النسخة الرابعة من معرض عجمان للطوابع والعملات 2024
  • محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة عبدالوهاب الموسى الـ13 للتميز التعليمي ويكرّم الفائزين
  • بتخفيضات تصل إلى 30%.. محافظ القاهرة يعلن عن إقامة معرض «بازار القاهرة» بمدينة نصر لتوفير مستلزمات المدارس
  • “مكتبات الشارقة” تنظم النسخة السادسة من “معرض التخصصات” 23-26 سبتمبر 2024
  • تشجيع مبتكري المنتجات