تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية، حيث تم تفقد مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بنطاق حي شرق، وكذا مشروع التنقية الشرقية بمحطة معالجة الصرف الصحي لمنطقة شرق الإسكندرية، وذلك لمعاينة جاهزية اصطفاف المعدات من سيارات ولوادر وبدالات للاطمئنان على جاهزيتها للاستعداد قبل موسم النوات والشتاء.

جاء ذلك بحضور المهندسة أميرة صلاح نائب المحافظ، واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية و عدد من القيادات المعنية.

وأكد محافظ الإسكندرية، على أن مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار من المشروعات التي حظيت المحافظة بتنفيذها الذي يأتي في إطار العمل على مجابهة مياه الأمطار التي تواجهها المحافظة سنويا في ظل التغيرات المناخية، وتهدف الاستراتيجية إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

وأشار المحافظ، إلي تلك المشروعات التي سوف تفيد الإسكندرية مشروع "الحمأة" الذي يستهدف الحد من إنتاج الحمأة في محطة معالجة مياه الصرف الصحي عن طريق التخلص من المواد المتطايرة باستخدام الهضم اللاهوائي وتخفيض استهلاك البوليمر للمحطة، للحفاظ على البيئة واستعادة الطاقة عن طريق التوليد المشترك للطاقة باستخدام الغاز الحيوي المنتج في عملية الهضم اللاهوائي كمصدر داخلي للكهرباء لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي وتثبيت الحمأة لتجنب تخمرها بعد التخلص منها، بالإضافة إلى إنتاج الغاز المستخدم في إنتاج 60٪ من الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل محطة التنقية الشرقية.

هذا وقد استمعت وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية، إلى شرح مفصل لمشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية من القائمين على المشروع بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة واستشاري المشروع والشركة المنفذة.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التنمية المحلية على أهمية مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار الذي يتم تنفيذه على أرض الإسكندرية في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد من أهم الحلول الجذرية التي ساهمت بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود المبذولة من الشركة المنفذة للمشروع لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم لأبناء محافظة الإسكندرية، وطالبت وزيرة التنمية المحلية بأهمية إعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء من المشروع بالكامل في كافة مراحله الثلاثة سواء ما يخص بأعمال الرصف والتشجير وغيرها من الأعمال المرتبطة بذلك.

كما وجهت الوزيرة، بأهمية الإسراع في تنفيذ باقي الأعمال المستهدفة في المشروع والالتزام بالترقيات الزمنية في ظل متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية على ارض المحافظة عبر زيارات ميدانية وتقارير متابعة لمعدلات تنفيذ التنفيذ للمساهمة في تيسير سبل الحياة على المواطنين، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة إليهم في مختلف القطاعات والمجالات.

و أشارت وزيرة التنمية المحلية، إلي الدعم الكبير الذي تلقاه محافظة الإسكندرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تشهد المحافظة العديد من المشروعات القومية والتنموية في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية التي تهم المواطنين في جميع الأحياء والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية الإسكندرية شركة الصرف الصحي مشروع إدارة مياه الأمطار المتکاملة لإدارة میاه الأمطار وزیرة التنمیة المحلیة من المشروعات الصرف الصحی من المشروع

إقرأ أيضاً:

الحباري والشامي يتفقدان التجهيزات بساحة الاحتفال بالمولد النبوي بالجبين

سبأ :

اطلع محافظ ريمة فارس الحباري، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي اليوم، على الترتيبات النهائية بساحة الاحتفال المركزي بمدينة الجبين بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمعا ومعهما وكيل المحافظة محمد مراد، من مسؤول اللجنة الفنية بالساحة أحمد بشر، إلى شرح حول الأعمال المنجزة في ساحة الاحتفال بمركز المحافظة الجبين.

وأشاد الحباري والشامي، بالجهود المبذولة لتهيئة الساحة لاستقبال ضيوف رسول الله.. حاثين القائمين على الساحة على مضاعفة الجهود لاستكمال ما تبقى من أعمال التجهيزات بما يعكس صورة مشرفة تجسد عظمة المناسبة وضيوف الحبيب المصطفى في المهرجان المحمدي.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • الحباري والشامي يتفقدان التجهيزات بساحة الاحتفال بالمولد النبوي بالجبين
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا
  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية