جعلان بني بوعلي- الرؤية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك ضمن خطة العمل للعام الجاري 2024م.

وقد قامت فرق العمل بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في محافظة جنوب الشرقية باستكشاف بؤر تواجد الجراد الصحراوي، سواء الحشرات الكاملة أو حوريات، ومن ثم مكافحتها، وذلك في عدد من قرى ولاية جعلان بني بوعلي وهي: الجفن وسارج وعوراب والوطية والارسال وفي نيابة الأشخرة بالولاية.

وبناء على عمليات المسح المتواصلة وحملات المكافحة، اتضح أن وضع الجراد الصحراوي في مناطق المكافحة في حالة استقرار وهدوء كما أن الوضع طبيعي ولا يمثل خطرا بعد أن تمت السيطرة على الجراد الصحراوي وانخفاض مستوى الجراد في مناطق المكافحة المستهدفة خلال هذه الحملة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، خلال فجر الأربعاء، مضيفة أنه في مدينة خان يونس، استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح جرّاء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية».

الوضع داخل غزة 

ونقل عدد من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استُشهد صياد جرّاء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس، وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استُشهد 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

واستُشهد مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون، جرّاء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي في بلوك C بالمخيم، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات «الأباتشي» المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل الفلسطينيين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

الوضع داخل الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 فلسطينيًا ونصبت حواجز عسكرية بعدة مناطق في محافظة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن حملة الاعتقالات شملت عدة مدن، منها مدينة الخليل بلدة بيت كاحل وبلدة إذنا وبيت أمر شمال الخليل وبلدة إذنا، وفتشت قوات الاحتلال منازل المعتقلين ملكيتها لعائلة العسود والجياوي وأبو جحيشة وعاثت بمحتوياتها خرابًا.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعدوانها على مدينة ومخيم طولكرم بـ الضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، وألحقت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية، والتي أوضحت أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مخيم طولكرم، وتدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إليه، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة بين أزقة المخيم وتحديدًا في حارات النادي والشهداء والبلاونة، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها، وحولت العديد منها إلى ثكنات عسكرية.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل مخيم طولكرم وتحديدًا شارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، وتمركزت بآلياتها في عدة مناطق على طول الشارع، وسط منع حركة تنقل المركبات والفلسطينيين بشكل تام، وإطلاق النار على كل شيء يتحرك.

وما زالت قوات الاحتلال تحتجز 5 من طواقم إسعاف الهلال الأحمر داخل المخيم، إذ أفاد الهلال بانقطاع الاتصال معهم حتى اللحظة.

ماذا عن دعوى جنوب إفريقيا؟

ومن جانبها، أعلنت دولة جنوب إفريقيا عزمها تقديم مذكرة إلى محكمة العدل الدولية، أكتوبر المقبل، تضم أدلة تثبت ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة في فلسطين؛ إذ قالت رئاسة جنوب إفريقيا في بيان: «ستقدم جنوب إفريقيا مذكرتها إلى محكمة العدل الدولية أكتوبر المقبل»، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضافت رئاسة جنوب إفريقيا، إنها تعتزم تقديم الحقائق والأدلة لإثبات أن إسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين، مؤكدة أن هذه القضية ستستمر حتى تصدر المحكمة حكمها، كما أعربت عن أملها أن تلتزم إسرائيل بالأوامر المؤقتة التي أصدرتها المحكمة حتى الآن، بينما تتقدم القضية، مشيرة إلى أن القضية تمثل جهدًا عالميًا متزايدًا نحو ضمان السلام في الشرق الأوسط.

 

 

مقالات مشابهة

  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • العنزي يسأل عن آخر مستجدات التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في جنوب الشرقية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • ترحيب فلسطيني بإعلان استمرار دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية