القاهرة - أ ش أ:

نظم صندوق "تحيا مصر" معرض "دكان الفرحة" للملابس والمستلزمات الدراسية، والذي يستهدف 2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الإسماعيلية، ويستمر حتى يوم غد الأربعاء .

وأوضح الصندوق - في بيان له اليوم الثلاثاء - أن المعرض يأتي ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية؛ للتيسير وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد، مضيفا أن المعرض تضمن 20 ألف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، وأواني الطهي، والمفروشات وألعاب الأطفال، والحقائب المدرسية بكافة مشتملاتها من الأدوات والمستلزمات المدرسية، ويُتيح لكل أسرة فرصة اختيار 14 قطعة متنوعة تلبي احتياجاتها بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية.

من جانبهم..أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين أنها تخفف عنهم العبء المادي، وإدخال الفرحة على ابنائهم مع بدء العام الدراسي بالملابس والحقائب الجديدة.

ويستهدف المعرض الأسر المستحقة والأولى بالرعاية عقب إجراء بحث اجتماعي لهم؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص في مراكز (جلبانة، وأبو عطوة، وأبو خليفة، والقنطرة غرب وأبو صوير)، وقرى (أم عزام، والوادي الأخضر، والسلام، والمحسنة، والرياح، والتقدم وجلبان).

يذكر أن معرض (دكان الفرحة) يتم تنظيمه بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية؛ للاستفادة من مليوني قطعة ملابس للأسر المستحقة.

ويأتي المعرض في إطار سعي صندوق "تحيا مصر" الدائم لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة، والوصول إلى كل الأسر المستحقة في جميع القرى والنجوع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان صندوق تحيا مصر العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

توزيع حقائب ومستلزمات دارسية على الطلاب الأولى بالرعاية في مدينة نصر

نظمت محافظة القاهرة، مساء اليوم، حفل توزيع الحقائب المدرسية ومستلزمات المدارس على الطلاب الأولى بالرعاية بنطاق حي شرق مدينة نصر، وذلك بمقر «عبير الإسلام» برعاية جمعية «مشوار»، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر تزامنا مع العام الدراسي الجديد.

وشارك في حفل توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب والأسر سامح فهيم وكيل مديرية التضامن بالقاهرة، واللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، والدكتور صلاح الجعفراوي، رئيس جمعية «مشوار»، وحسين أمين مدير إدارة التضامن شرق مدينة نصر.

التعاون مع المجتمع المدني لتوفير الأدوات المدرسية

وتأتي تلك الفعالية والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع المجتمع المدني بهدف المساهمة في توفير الأدوات المدرسية للطلاب، لتشجيعهم على بدء العام الدراسي الجديد.

وقال سامح محمد فهيم، وكيل وزارة التضامن بالقاهرة، إن حملة توزيع الحقيبة المدرسية تتم تحت إشراف وزارة التضامن من أجل تقديم خدمة أفضل ودعم الأبناء وأسرهم مع حلول العام الدراسى، داعيا الطلاب إلى التفوق وبذل الجهد خلال العام الجديد من أجل التفوق.

وقال الدكتور صلاح الجعفراوى، رئيس مؤسسة «مشوار»، نعمل على رسم البسمة على طلاب مصر واسعادهم قبل انطلاق العام الدراسى، مؤكدا أن مصر رائدة فى العمل الخيري فى كل مكان.

وأشار اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، إلى أن المجتمع المدني شريك مع الدولة لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأسر والأطفال والطلاب، وأبدى حسين أمين، مدير ادارة التضامن شرق مدينة نصر، سعادته بدعم المواطنين وخدمة الأسر ومد يد العون لهم من أجل حياة كريمة، مشيدا بدور جمعية مشوار فى توفير مستلزمات المدارس للطلاب غير القادرين.

مقالات مشابهة

  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري  
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • توزيع حقائب ومستلزمات دارسية على الطلاب الأولى بالرعاية في مدينة نصر
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • آخر موعد لمعرض «أهلًا مدارس» في مدينة نصر.. تخفيضات 30% على الأدوات الدراسية
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • نشرة التوك شو| اتهامات بالتلاعب في سعر البيض.. والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة في أهلا مدارس