أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية العمل في المدارس التي تعمل فترتين في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وذكر مصدر بوزارة التربية والتعليم أنالمدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة ٥.٣٠ مساء، وليس كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي بانتهائها الساعة ٧.

٣٠ مساء.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024 .

خريطة العام الدراسي الجديد 

واعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسى الدراسي 2024-2025. 

وتبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد في المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في المدارس من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025. 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في المدارس يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025 على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025 كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

وتمتد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025 على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد العام الدراسى التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدارس فی العام الدراسی الجدید یوم السبت الموافق التربیة والتعلیم فی المدارس سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025 والذي ينطلق 21 سبتمبر الجاري، حيث تستعد 1342 مدرسة على مستوى المحافظة.

وتستقبل مدارس المحافظة ما يزيد عن 825 ألف و700 طالب وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني، بواقع 37 ألف و371 تلميذ وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألف و136تلميذا وتلميذة في 731 في مدارس المرحلة الابتدائية "رسمي عربي، لغات، خاص" و216 ألف و623طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألف في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألف و635 طالبًا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني 32 صناعي، 17 تجاري، 6 زراعي.

كما تابع محافظ بني سويف موقف المدارس الجديدة المقرر دخولها الخدمة هذا العام وتنوعت ما بين" إحلال جزئي، توسعات"، والتي تم الانتهاء منها وتسليمها من قبل هيئة الأبنية التعليمية، وعددها 12 مدرسة بإجمالي 200 فصلاً دراسيا موزعة بواقع 3 مدارس في الواسطى (أبوصير الملق 38 فصلاً، محمد عثمان جلال الابتدائية 20 فصلاً، كفر ابجيج للتعليم الأساسي 16 فصلاً) و5 مدارس تابعة لإدارة تعليم بني سويف (سنور للتعليم الأساسي 6 فصول، بياض العرب الإعدادية 21 فصلاً، باروط 1المُجمعة 14 فصلاً، القادسية الابتدائية بنات 16 فصلاً، إبشنا المُجمعة ب المشتركة 23 فصلاً) و3مدارس بالفشن (الفشن الابتدائية الجديدة 7فصول، كاترينا للتعليم الأساسي 6 فصول، الشهيد علاء حمزة 27 فصلاً) ومدرسة واحدة بإدارة سمسطا التعليمية " سمسطا الابتدائية 6 فصول".

جاء ذلك خلال لقائه وكيل وزارة التربية والتعليم هاني عنتر الصابر، لمناقشة ومراجعة خطط استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد، حيث أشار وكيل التعليم إلى تكليفاته لمسؤولى وقيادات المديرية والإدارات والتوجيه بأهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطة متابعة ميدانية لكافة المدارس، من خلال توجيه فرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

بجانب خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها المديرية والتي تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري، لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب والإشراف اليومي إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب.

كما لفت وكيل الوزارة إلى أن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، حيث تم عقد سلسلة اجتماعات مع مديري ووكلاء إدارات التعليم ومديري المدارس وموجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية بمختلف الإدارات التعليمية ومديري المدارس، بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، محمد رمضان مدير عام التعليم العام، الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية، عمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية والمهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني لمراجعة الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي، والتأكيد على تضافر الجهود وتكاتف وتعاون جميع أطراف المنظومة التعليمية والتنسيق مع الجهات المعنية من مجالس الأمناء والوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير بيئة تعليمية جاذبة متميزة وتحقيق الانضباط وتوفير الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

وتم التأكيد على استمرار المتابعات الميدانية للقيادات والموجهين بالإدارات وتكثيف الزيارات للمدارس للتأكد من انضباط العملية التعليمية، مع التأكيد على تفعيل مجموعات التقوية بمختلف المدارس بمراحل التعليم المختلفة باعتبارها عنصرا مكملا للعملية التعليمية داخل المدارس ولتخفيف العبء عن كاهل الأسرة، بالإضافة إلى التشديد على أهمية وضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مبان المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين، بجانب وضع خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة وتنظيم عملية دخول وخروج التلاميذ وأثناء تواجدهم في فناء المدرسة أثناء الفسحة حفاظا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب، علاوة على تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخزين التغذية بصورة جيدة من خلال أسس ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الوجبات.

إضافة إلى التشديد على الالتزام بالكتب الدورية والقرارات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية وكذا الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لمشروع رأس المال ومشاركة الطلاب في التدريب لتحقيق أكبر استفادة من المشروعات، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقطاع التعليم الفني وتسعى إلى تطويره بتطبيق نظام الجدارات، والذي يؤهل لتخريج طالب فني مدرب مؤهل لسوق العمل باعتباره قاطرة التقدم.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024-2025
  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية