وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، الثلاثاء قرار قاضٍ فرنسي بتمديد احتجاز دوروف الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بأنه "خطير جدًا"، في الوقت الذي تقرّر فيه التمديد في ايقافه لمدة 48 ساعة.

اعلان

من جهته قال الادعاء العام الفرنسي إنّ احتجاز بافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام في فرنسا، يأتي على خلفيّة تعلّق 12 تهمة به.

وقد تمّ إيقاف دوروف، يوم السبت في مطار بالقرب من باريس، وتقرّر التمديد في احتجازه من قبل الشرطة لمدة 48 ساعة.

وأضاف الادعاء العام بأن الاعتقال مرتبط بتحقيقات تمّ فتحها منذ يوليو الماضي ضدّ مجهول في تهم متعلّقة بجرائم إلكترونية، وتشمل المشاركة في حيازة ونشر مواد إباحية للأطفال، وإدارة منصة عبر الإنترنت للجريمة المنظمة، وكذلك مسك ونقل أو عرض مواد مخدّرة.

إضافة إلى "رفض تقديم الوثائق اللازمة للسلطات وتقديم خدمات تشفير تهدف إلى "ضمان وظائف السرية دون الإعلام بها" وفق ما ذكر مكتب المدعي العام في باريس، الذي تديره لور بيكوا.

فيما تمّت إحالة ملفات القضية على التحقيق المختص في الجرائم الرقمية وقضايا الاحتيال.

Relatedتيليغرام "التطبيق المفضل للجهاديين" لا يمكن خرقهإيران تغلق موقعي التواصل تيليغرام وانستغرام وتتوعد المتظاهرينالخارجية الروسية تواصل استخدام "تيليغرام" رغم حظر خدمة الرسائل!

 وقد انتقد مسؤولون روس اعتقال دوروف، مشيرين إلى وجود معايير مزدوجة بشأن حرية التعبير واعتبروا أن القرار يحمل خلفيات سياسية.

فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن العلاقات بين روسيا وفرنسا في "أسوأ" حالاتها بعد اعتقال بافيل دوروف.

من جهة أخرى، علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين قائلاً إن الإيقاف كان جزءاً من "تحقيق قضائي جار"، مضيفاً أن التحقيقات في القضية لا تحمل أي خلفية سياسية وأن الأمر موكول للقضاء فقط.

وفي سياق متصل، أصدرت تيليغرام بياناً على منصتها، أكدت فيه أن "من السخافة الادعاء بأن مالك تيليغرام مسؤول عن إساءة استخدامها".

 

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السلطات الهولندية تغرم أوبر 290 مليون يورو لنقلها بيانات سائقين أوروبيين إلى الولايات المتحدة إعتقال مهندس صيني لدى غوغل بتهمة سرقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ونقلها لبكين ثريدز مقابل تويتر.. الصراع الأكبر في عالم التكنولوجيا يحتدم وإيلون ماسك يتهم مارك زوكربيرغ بالغش فرنسا تكنولوجيا تلغرام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير رهينة والأونروا تصف الوضع بالقطاع بـ"الكارثي للغاية" يعرض الآن Next رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة يعرض الآن Next "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء يعرض الآن Next روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة يعرض الآن Next سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف الرهينة السابقة نوعا أرغماني: عناصر القسام لم يضربوني بل أصبت في انهيار حائط نتيجة غارة إسرائيلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا بكين كورسك ماليزيا لبنان المغرب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا تكنولوجيا تلغرام روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أزمة إسبانيا فرنسا بكين كورسك ماليزيا لبنان المغرب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك

روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك

مقالات مشابهة

  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك