أعلن الحزب في بيان أنّه استهدف، اليوم الثلاثاء، التجهيزات التجسسيّة في موقع العباد.   ولفت البيان إلى أن العملية نفذتها محلقات ‏‏إنقضاضيّة وأصابت الموقع إصابة مباشرة.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: انقضاضية عملية جديدة لـ الحزب استهدفت الموقع

إقرأ أيضاً:

سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات كاملة مؤكدة عبر 7 مصادر موثوقة من مدنيين ومن عسكريين شاركوا في التصدي للإنزال الجوي الإسرائيلي، تكشف التفاصيل بشأن عملية الإنزال التي نفذتها إسرائيل في منطقة مصياف بريف حماة في أيلول (سبتمبر) الجاري.

وهي عملية دقيقة للغاية ومركبة، حيث استهدفت من خلالها بشكل أساسي موقع "حير عباس"، وهو مصنع مخصص لتصنيع وتطوير الصواريخ أرض-أرض الدقيقة متوسطة المدى، أنشأته وتشرف عليه ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وتحت عنوان "ليلة الرعب في مصياف"، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلاً عن المصادر أنه قد شاركت في العملية نحو 5 مروحيات حلقت على علو منخفض وكانت إحداها تحمل في مقدمتها بروجكتر بإضاءة عالية جداً شوهد بوضوح في الأجواء من قبل الأهالي، كما شاركت عدد من الطائرات المسيرة التي تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للقوات السورية من إسقاط إحداها في منطقة بانياس الساحلية، بالإضافة لمشاركة الطائرات الحربية.

وقد سبق الإنزال الجوي تنفيذ سلسلة من الضربات الجوية المكثفة التي استهدفت مواقع حيوية في المنطقة.

#المرصد_السوري
ليلة الـ ـرعـ ـب في #مصياف.. وسط صمت #النظام و #الروس على الـ ـخـ ـرق #الإسرائيلي الأكبر للأراضي السوريةhttps://t.co/5VTT080oaX

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 13, 2024

واعتمدت القوات الإسرائيلية على التشويش الكامل على الدفاعات الجوية في المنطقة، مما سهل عملية الإنزال التي نفذت بواسطة مروحيات تحمل عشرات الجنود من القوات الخاصة (الكوماندوز الإسرائيلية).

واستمرت الاشتباكات العنيفة على الأرض لأكثر من 3 ساعات، حيث كانت الأصوات مسموعة بوضوح في محيط المنطقة. وتمكنت القوات من اقتحام المصنع وتفجيره.

مدير #المرصد_السوري: العملية في #مصياف استمرت أكثر من 3 ساعاتhttps://t.co/oYruG7RZeq pic.twitter.com/HmMbUYGdpU

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 13, 2024

ولم تعلم مصادر المرصد حتى اللحظة ما إذا كانت القوات المهاجمة قد تمكنت من سحب وثائق هامة من داخل موقع حير عباس كون أن الموقع أغلق وحوصر بشكل كامل من قبل الإسرائيليين قبل تفجيره، بينما نفت عملية أسر عناصر إيرانيين.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مقر المخابرات العسكرية وعدة نقاط أخرى كانت مخصصة لحماية المصنع. وقطعت الطائرات المسيرة الطريق المؤدي إليه بالكامل، حيث حاولت جرافة إعادة فتح الطريق بعد الضربة الأولى، لكن تم استهدافها مما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل سائقها، الذي بقيت جثته متفحمة في مكانها حتى صباح اليوم التالي.

وبلغت حصيلة الضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي الجوي وعملية الإنزال، في منطقة مصياف السورية، وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، 27 شخصاً. هم: 6 مدنيين، و4 من قوات الحكومة السورية، و14 شخصاً من السوريين العاملين مع الميليشيات الموالية لإيران، بينهم 5 عناصر من حزب الله السوري، بالإضافة إلى 3 أشخاص مجهولي الهوية. كما أصيب خلال الغارات ما لا يقل عن 32 آخرين بجروح متفاوتة.

واستهدفت الضربات الجوية عدة مواقع حساسة، بما في ذلك مركز البحوث العلمية في مدينة مصياف، ومعامل دفاع جوي جنوب غرب مصياف قرب قرية البيضا.


مقالات مشابهة

  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف
  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في سوريا: أسر شخصيتين إيرانيتين ومصادرة وثائق حساسة
  • عملية جديدة لـ الحزب.. هذا ما استهدفه فجر اليوم
  • أميركا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بـحزب الله... من استهدفت؟
  • عملية دهس جديدة في رام الله