أعلن الهلال الأحمر المصري تجهيز أكثر من 1000 وجبة من الوجبات الغذائية الساخنة مكتملة البروتينات والخضروات والفاكهة والنشويات والعصير؛ لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الغربية، انطلاقًا من دورها لتقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة

وأضاف الهلال، في تقرير له، أنّ هذه الجهود تأتي في إطار استمرار حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة «حياة كريمة» والهلال الأحمر المصري، موضحًا أنّها مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية

وأوضح أنّ الحملة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً، والتي تعد من أهم أهداف مبادرة «إيد واحدة» والركيزة الأساسية لعمل سيدات هلال الغربية.

وأشار إلى أن ذلك جاء بالتنسيق مع الدكتور أيمن السعيد، رئيس مجلس إدارة جمعية للهلال الأحمر بالغربية، والدكتورة رانيا الكيلاني، أمين عام الجمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر الوجبات الأسر الأكثر احتياجا

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"

 

 أطلق الهلال الأحمر المصرى حملة توعية مكبرة فى محافظات الجمهورية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"، حيث يتواجد متطوعو الهلال الأحمر المصرى فى العديد من الأماكن العامة بالمحافظات؛ بهدف زيادة الوعى بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها ومعرفة أساسياتها، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة ؛ لرفع الوعى حول أهمية الإسعافات الأولية فى إنقاذ الأرواح، احتفالًا باليوم العالمى للإسعافات الأولية.

 

كما سيتم بث العديد من الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق مدربي الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى إجراء عدة لقاءات تلفزيونية عبر التليفزيون المصري، وعدة قنوات فضائية لتوضيح أهمية الإسعافات الأولية، ونشر أساسيات الإسعافات الأولية، وتشجيع كافة أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية.

 

ويعد الهلال الأحمر المصرى من أكبر الكيانات التى تساهم بدور فعال فى مجال الإسعافات الأولية، وذلك عن طريق وضع برامج تدريبيَّة على الإسعافات الأولية ؛ لا تقتصر على أعضاء ومتطوعى الهلال الأحمر المصرى بل تمتد لتشمل جميع فئات المجتمع، آخذًا فى اعتباره ضرورة تطوير وتحديث برامج وخطط التدريب من آنٍ لآخر لمواكبة التحديثات العلمية والتوصيَّات البحثَّية فى هذا الشأن.

 

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصرى هو عضو فى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وقد أطلق الاتحاد الدولى اليوم العالمى للإسعافات الأولية عام 2000، والذى يُحتفل به فى السبت الثانى من سبتمبر من كل عام.

 

وسوف يركز اليوم العالمى للإسعافات الأولية هذا العام على موضوع "الإسعافات الأولية والرياضة".

1000154052 1000154040 1000154049 1000154046 1000154043

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية