وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن، بالتزامن مع زيارته الأولى للمدينة منذ توليه السلطة في البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي، وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الانمائية والخدمية الممولة من السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

 

وشملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، مركز الاورام التخصصي، وانشاء محطة كهرباء عصيفرة بقدرة 30 ميجاوات، اضافة الى المستشفى الريفي بمديرية المواسط، ومشروع اعادة تأهيل وتجهيز المعهد التقني الصناعي بمدينة تعز.

 

كما دشن العليمي مدرسة الوحدة النموذجية بمديرية جبل حبشي، واطلع على سير العمل في المدينة الطبية بجامعة تعز المكونة من كليات الطب، والتمريض، والصيدلة، والمستشفى الجامعي والمباني الادارية التابعة للمدينة الطبية التي سيستفيد منها أكثر من 280 ألف طالب وطالبة عند الافتتاح كأكبر صرح طبي في البلاد.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، أن محافظة تعز ستبقى رافعة للمشروع الوطني، ومهد التغيير، وعاصمة للصمود، عقب أول زيارة له للمدينة المحاصرة منذ عشر سنوات من قبل جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك اجتماعات عقدها الرئيس العليمي مع قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والامنية والشخصيات السياسية والاجتماعية، والنسائية، والشبابية والاعلامية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، لوضعهم امام المستجدات على الساحة الوطنية، واولويات المرحلة المقبلة على مختلف المستويات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس، أعرب عن سعادته واخوانه اعضاء المجلس بزيارة محافظة تعز، تقديراً لصمود ابنائها الاسطوري الى جانب القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية في مواجهة المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني.

 

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي "إن تعز ستبقى رافعة للمشروع الوطني، ومهد التغيير، وعاصمة للصمود الذي سطرته على مدى سنوات من الحصار الظالم الذي فرضته المليشيات الحوثية الارهابية".

 

ولفت الرئيس الى أن لقاءاته مع قيادة السلطة المحلية والاجهزة المعنية والفعاليات المجتمعية في المحافظة، ستركز دائماً على تعزيز سبل العيش، وتحسين الخدمات، وحشد كافة الطاقات خدمة لهدف التحرير.

 

ووصل الرئيس العليمي، مدينة تعز، ومعه عضوا المجلس عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، وعدد من كبار رجال الدولة الى محافظة تعز، صباح اليوم الثلاثاء، في اول زيارة رئاسية للمحافظة منذ توليه المنصب في ابريل 2022م.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مدينة تعز المجلس الرئاسي العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث محافظو الجمهورية، برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنين أن يعيده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.

ففي محافظة مطروح، قال المحافظ خالد شعيب، في برقيته: «يُسعدني ويُشرفني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مواطني محافظة مطروح وأجهزتها التنفيذية والأمنية والشعبية والشباب والمرأة باخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف».

وأضاف: «سائلين الله تعالى أن يرعاكم لتواصلوا بعطائكم الموصول، مسيرة نهضتنا الحضارية في شتى آفاق التنمية وتقدمنا، فخورين بجهودكم الموفورة والعظيمة والمخلصة في بناء مصر الحديثة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بسواعد أبنائها وليتحقق لشعب مصر العظيم بكم ومعكم آماله في التقدم والرفعة والازدهار والاستقرار في ظل قيادتكم الحكيمة، داعمين ومؤازرين قراراتكم الحكيمة لتتخطى مصرنا الغالية كافة المحـن نحو التقدم والازدهار».

وفي محافظة أسوان، أعرب المحافظ الدكتور إسماعيل كمال، في برقيته عن خالص التهاني القلبية نيابة عن أبناء وأهالي أسوان بكافة فئاتها وأطيافها، متمنيا من المولي عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العطرة على مصرنا الغالية، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على قيادتها السياسية المزيد من التوفيق ويكلل خطاها دائماً بالنجاح، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية بما فيه خير الوطن والمواطنين.

وفي محافظة الإسماعيلية، قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر في برقيته:«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة حلول ذكرى المولد لنبوي الشريف، يسرني أن أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات معبرا عن أعمق مشاعر التقدير والاحترام».

وأضاف «وفي هذه المناسبة العظيمة، نعبر عن امتناننا العميق لقيادتكم الحكيمة التي تسهم بشكل فعال في دفع عجلة التنمية وتعزيز الاستقرار في وطننا الحبيب».

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف

«مدبولي» يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • الرئيس الإيراني يصل إلى محافظة البصرة
  • وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • الرئيس الألماني يتفقد سوق السمك الحضاري بجنوب الجيزة (صور)
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الألماني بسوق السمك- صور
  • الرئيس الألماني يتفقد سوق السمك بالجيزة (صور)
  • محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • الرئيس العليمي يؤكد دعمه جهود السلام وفقا للمرجعيات الثلاث