كتب- نشأت علي:

رفض النائب محمد عبدالعليم داود، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أثناء مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، نص المادة 276 من القانون التي تتعلق بحرية الصحافة، مؤكدًا أن الدستور نص على حرية الصحافة وتوفير المناخ الملائم لإضافة مزيد من الضمانات لعمل الصحافة التي تعبر عن نبض المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وطالب عبد العليم داود بحضور نقيب الصحفيين اجتماعات اللجنة للتعبير عن رأي النقابة في مشروع القانون، ليعبر عن إرادة الجماعة الصحفية في مشروع القانون.

وتابع عبد العليم داود بأن عرض مشروع القانون على الحوار المجتمعي والحوار الوطني هو أمر مستحسن، لضمان خروج مواد القانون بإجماع وطني يلبي مطالب المجتمع في توفير بيئة تشريعية تناسب المصريين.

وعن بدائل الحبس الاحتياطي، طالب داود بأن تكون هناك إرادة سياسية لتحقيق ذلك، مؤكدًا أن بدائل الحبس الاحتياطي كانت موجودة في السابق وهناك أمثلة كثيرة عليها، وسيكون لها مردود إيجابي كبير.

واختتم داود تعليقه بأن موافقته على مشروع القانون من عدمها ستتحدد على ضوء التعديلات التي تلبي مطالب المجتمع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد عبدالعليم داود مجلس النواب مشروع قانون الإجراءات الجنائية نقيب الصحفيين خالد البلشي مشروع القانون

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب يشيد بدور نقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

عقب الإعلامي عمرو أديب، على مشروع قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أن الإدارات والحكومات تحرص على ألا يكون في سجلها قانون عليه علامات استفهام أو جدل، حيث إن القانون يعيش لأجيال.

قانون الإجراءات الجنائية

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إلى أننا بصدد تغيير صدر عام 1950، لذا من الهام لا بد أن يكون هناك توافق، فالقانون تطرحه الدولة من خلال الحكومة، مطالبا المصريين متابعة مناقشات هذا القانون لأنه سيؤثر على حياتنا على مدار 50 سنة قادمة.

أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية

وقال الإعلامي عمرو أديب، إن قانون الإجراءات الجنائية يحكم الكثير من علاقاتنا في الدولة، منوها بأن هناك عدد من الهيئات والنقابات طالبوا بإجراء بعض التغييرات، مشيدا بدور نقابة الصحفيين حيث إنها تعاملت مع القانون من باب الحريات.

 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب يشيد بدور نقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى تغييرات جذرية ويجب مناقشته بتمهل
  • برلماني: مجلس النواب يفتح أبوابه لمناقشة تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • المرصد المصري للصحافة والإعلام يتضامن مع نقيب الصحفيين ويرفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية بصيغته الحالية
  • تشريعية النواب توافق نهائياً على قانون الإجراءات الجنائية
  • قانون الإجراءات الجنائية| طلب حكومي بالسماح بالتحقيقات دون محام.. والتشريعية ترد
  • ننشر كلمة نقيب الصحفيين في مؤتمر رفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: 41 مادة من قانون الإجراءات الجنائية تخالف الدستور و44 أخرى تحتاج إلى تعديلات جذرية
  • نقيب الصحفيين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خاصم الدستور والاتفاقات الدولية
  • نقابة الصحفيين تعلن رفضها لمشروع قانون الإجراءات الجنائية: "ضد العدالة"