كشفت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نجح في تحرير محتجز في قطاع غزة، وفق عملية عسكرية معقدة استغرقت الكثير من الوقت، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الاخبارية».

جيش الاحتلال يعلن تحرير محتجز في عزة

ونقلت قناة «القاهرة الاخبارية» عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد دانيال هاجاري، أن قوات الجيش وأجهزة الاستخبارات العسكرية «الشاباك» نجحا في الوصول إلى محتجز في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن المحتجز تم الوصول إليه في نفق تحت الأرض في قطاع غزة، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يقوم بتدمير البنية التحتيه للأنفاق الخاصة بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه لا يزال هناك 108 محتجزين في قطاع غزة، يعمل جيش الاحتلال على الوصول إليهم.

ورفض هاجاري الإجابة على تساؤل من أحد الصحفيين خلال المؤتمر، عن أما إذا كان حدث اشتباكات مع رجال المقاومة خلال إنقاذ الرهينة.

تكذيب جيش الاحتلال

وكذبت صحيفة هآرتس الإسرائيلية رواية جيش الاحتلال، موضحه أن المحتجز تمكن من الفرار قبل أن يعثر عليه جيش الاحتلال في جنوب قطاع غزة.

وأضافت، أن المحتجز كان بمفرده داخل النفق، ولم يكن معه أي أسرى آخرين ولم يكن هناك أي حراس من الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال اسرائيل غزة انقاذ محتجز قطاع غزة جیش الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: بلينكن سيسمح لأوكرانيا باستهداف روسيا بصواريخ ATACMS خلال زيارته لكييف

روسيا – أفادت صحفية أمريكية نقلا عن عضو في الكونغرس بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لضرب روسيا أثناء زيارته لكييف.

وفي منشور على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، نقلت مراسلة موقع “أكسيوس” الأمريكي، جوليغريس بروفكي، عن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول قوله، إنه تحدث مع الوزير بلينكن قبل يومين، وهو يتوجه إلى أوكرانيا برفقة نظيره البريطاني إلى كييف “ليقول لهم إنهم سيسمحون بذلك”.

ومن المقرر أن يزور بلينكن أوكرانيا اليوم الأربعاء 11 سبتمبر مع نظيره البريطاني ديفيد لامي “لتأكيد الدعم المستمر” لأوكرانيا، حسبما ذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر.

بدوره، أكد المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، أن أولوية واشنطن وحلفائها تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يزال دون تغيير.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة تسعى لتلبية احتياجات كييف العاجلة وطويلة الأمد على حد سواء، مشيرا إلى أن العمل جار في هذا الصدد مع قطاع الصناعات العسكرية.

وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قد زودت أوكرنيا بصواريخ ATACMS التكتيكية البعيدة المدى، لكنها اشترطت عدم استخدامها لضرب العمق الروسي. وكانت أوكرانيا منذ فترة طويلة تطالب حلفاءها برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية ضد روسيا.

 

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • وسائل إعلام فلسطينية: 40 شهيداً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في هجوم بمسيرة إسرائيلية استهدف سيارة على طريق القنيطرة-دمشق
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • وسائل إعلام: بلينكن سيسمح لأوكرانيا باستهداف روسيا بصواريخ ATACMS خلال زيارته لكييف
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة
  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة