الوطن:
2024-09-13@20:38:25 GMT

«بناء الإنسان».. استثمار في المستقبل (ملف خاص)

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

«بناء الإنسان».. استثمار في المستقبل (ملف خاص)

تشكل خطة الحكومة الجديدة نقلة نوعية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يعتبر محور بناء الإنسان ركيزة أساسية ضمن برنامجها الجديد الذى حاز ثقة مجلس النواب، وهو ما يعكس الرؤية الطموحة لخلق مجتمع يزخر بالفرص الحقيقية للإنسان، ويسعى لتحسين جودة الحياة، ويركز على تطوير الكفاءات البشرية فى مجالات الصحة، التعليم، والتوظيف، لأنها أهم أعمدة بناء الإنسان فى ظل التحديات المتزايدة والاحتياجات المتنامية للمواطن المصرى.

وتضع الحكومة هذه الملفات فى أولوية استراتيجيتها، من أجل اللحاق بركب الدول المتقدمة وبناء الإنسان المصرى بالمفهوم الشامل الذى يوفر المناخ المناسب للإبداع واكتساب المهارات والمعارف والتفاعل الحضارى الخلاق، لأن التحولات التى يشهدها هذا المحور تُعد انعكاساً لمفهوم التنمية المتكاملة، وتهدف الحكومة إلى تعزيز قدرة الأفراد على المساهمة الفعالة فى بناء الوطن وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

«الوطن» تستعرض ملامح هذه الخطة وآلية التطبيق، وكيف تسعى الحكومة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال الاستثمار فى الإنسان كعنصر محورى للتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار بناء الإنسان التماسك المجتمعي بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: الحكومة ملتزمة بدعم أهالي درنة في إعادة بناء مدينتهم

في الذكرى الأولى لكارثة الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، “على عمق الجروح التي تركتها هذه الكارثة في نفوس الليبيين جميعاً”.

وخلال وقفة حداد أقيمت بديوان رئاسة الوزراء، أشار الدبيبة، “إلى أن روح التضامن التي تجسدت في استجابة الشعب الليبي للكارثة هي ما يبعث على الأمل في المستقبل”.

وشدد الدبيبة، على “الجهود الجبارة التي بذلتها فرق الإنقاذ والخدمات العامة لإغاثة المتضررين”، مؤكداً أن “هذه الجهود كانت بمثابة تجسيد للإرادة الوطنية في مواجهة الكوارث”، كما أشاد “بدور المجتمع الدولي والشركاء الدوليين في دعم جهود الإغاثة والإعمار”.

وفي ختام كلمته، أكد الدبيبة، “على التزام الحكومة بدعم أهالي درنة في إعادة بناء مدينتهم وتجاوز آثار هذه الكارثة”، داعياً “جميع الليبيين إلى التكاتف والعمل معاً من أجل مستقبل أفضل”.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • فيلم «سيرة الفن».. أسرار من حياة النجوم ومحطات في عمر الوطن
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يدعو للتمسك بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على مبادئ القانون الدولي
  • الفلاح المصرى عصب مصر
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • الدبيبة: الحكومة ملتزمة بدعم أهالي درنة في إعادة بناء مدينتهم
  • وزير التعليم التركي ومعركة بناء مستقبل الوطن
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية