أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في شهر يونيو 2032 بنسبة 0.5%، مقارنة بشهر مايو من العام ذاته.

وأظهرت نتائج نشرة الإنتاج الصناعي انخفاض مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% على أساس سنوي بتأثير مباشر من نشاط التعدين واستغلال المحاجر، حيث انخفض مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 6.

5% مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق, فيما استمر كل من مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية، ومؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز في تحقيق ارتفاعات سنوية متتالية بلغت نسبتها خلال شهر يونيو من العام الحالي 10,1% و 25% على التوالي، وذلك مقارنة بشهر يونيو 2022م.

يذكر أن الرقم القياسي للإنتاج الصناعي هو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهرياً ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الرقم القیاسی للإنتاج الصناعی مؤشر الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

نزاهة تباشر 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج

المناطق_الرياض

حققت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” مع 382 موظفاً، وأوقفت 155 منهم (من بينهم مَن أطلق سراحه بالكفالة الضامنة)، وذلك بتهم الرشوة والفساد واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال.

وأوضحت الهيئة أن الموظفين الموقوفين والمحقق معهم ينحدرون من وزارات الداخلية، والصحة، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتجارة، والنقل والخدمات اللوجستية، والثقافة، إضافةً إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

أخبار قد تهمك هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية 14 يونيو 2024 - 9:08 مساءً “رشوة واستغلال وتزوير وغسل أموال”.. “مكافحة الفساد”: توقيف 112 متهماً من جهات عدة 1 يونيو 2024 - 12:12 مساءً

وكانت “نزاهة” قد باشرت 924 جولة رقابية خلال شهر يونيو الماضي، إضافةً إلى 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • نزاهة تباشر 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • "المركزي للإحصاء": ارتفاع الناتج المحلي لـ10.155تريليون جنبه خلال 2022-2023
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة