صحيفة الخليج:
2024-09-13@20:43:32 GMT

ضباب لمدة 4 ساعات.. وشرطة أبوظبي تدعو للحذر

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

ضباب لمدة 4 ساعات.. وشرطة أبوظبي تدعو للحذر

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، صباح الثلاثاء، تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لمدة 4 ساعات ابتداءً من الساعة ال 4 وحتى 8 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بتوزيعات ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وتشكل الضباب على سويحان بمدينة العين ومدينة زايد وبدع دعفس وحبشان وطريق المرفأ الجديد بمنطقة الظفرة في أبوظبي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 26.

3 درجة مئوية في دمثة بالعين عند الساعة 06:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين لتوخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب، كما دعتهم للالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية للحفاظ على سلامة الجميع.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الأربعاء صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس الخميس، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً خاصة شمالاً وشرقاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس الجمعة سيكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وعن طقس السبت، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، وقد تكون ركامية شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، ويكون خفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضباب الإمارات شرطة أبوظبي فی الخلیج العربی إلى شمالیة شرقیة إلى متوسط الموج والبحر خفیف تشکل الضباب فی بحر عمان الموج فی تصل إلى

إقرأ أيضاً:

لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا

تعلن محافظة الجيزة عن قيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بأعمال ربط خط طرد قطر ٨٠٠ مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحوامدية.
وتشير محافظة الجيزة ان الأمر سوف يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة ١٠ ساعات بدءاً من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق ١٣/ ٩ / ٢٠٢٤  وحتي الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق ١٤/ ٩/ ٢٠٢٤ لنهو أعمال الربط . 
وتوضح محافظة الجيزة ان المناطق المتأثرة بالانقطاع هي مدينة الحوامدية والقرى التابعة لها.
وقد كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة عقب انتهاء الإصلاح. 
ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالتواجد والمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات امام الشركة المنفذة . 
لافتا ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع الكهرباء عن مدينة إهناسيا ببني سويف لمدة 6 ساعات
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن 15 منطقة في بنها غداً
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • «الأرصاد» يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • الأرصاد يحذر من تدني مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات
  • قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن منطقة الحوامدية بالجيزة