أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة. يأتي ذلك في إطار حماية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاج، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الداجنة، للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطري بتحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور، لرفع المناعة لدى الطيور سواء من خلال التحصين في الحضانات أو التحصين للتربية المنزلية بالقرى والمدن، وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، قام الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، بتكثيف سحب عينات ما قبل البيع لدواجن التسمين وعينات قياس المناعة للدواجن البياضة، ومتابعة الحالة الصحية للطيور في الأسواق والمزارع، وذلك من خلال لجان مكونة من أطباء إدارة الدواجن بالمديرية وأطباء قسم الدواجن والأبيدميولوجي بالتعاون مع معمل بحوث صحة الحيوان بالمنيا على مدار سبعة أشهر، تم سحب عينات وتحليلها للتأكد من خلوها من الفيروس، نظرًا لازدياد نشاط الفيروسات مع دخول فصل الشتاء.

وأكد مدير المديرية على أهمية متابعة تنفيذ إجراءات الأمان الحيوي بالمزارع، وتم عقد 680 ندوة إرشادية لمربي الدواجن وأصحاب المزارع والعاملين في مجال صناعة الدواجن، حول ضرورة التحصين وأخذ العينات حفاظًا على تنمية الثروة الداجنة والنهوض بها، وصحة وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

“طائر الرفراف” يعود بموسمه الثالث ومفاجآت غير متوقعة في الحلقة 74

يستعد مسلسل “طائر الرفراف”، الذي يضم في بطولته كلًا من عفراء سراج أوغلو، مارت رمضان دمير، وتشيتين تيكندور، للعودة بموسمه الثالث المنتظر، حيث سيعرض أولى حلقاته يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر. ومع اقتراب عرض الحلقة 74، تكشف الأحداث القادمة عن العديد من التطورات الدرامية المشوقة التي تشغل عشاق المسلسل.

تدور أحداث الحلقة الجديدة حول التغيرات الكبيرة التي يمر بها كل من “سيران” و”فريد”، حيث يجد كل منهما نفسه في طريق مختلف بعد أن عصفتهما الأيام الصعبة. في خطوة مفاجئة، تقدم “سيران” عرض زواج لـ”سينان”، على الرغم من محاولات شقيقتها “سونا” إقناعها بعواقب هذا القرار. من جهة أخرى، يحاول “فريد” التكيف مع حياة جديدة بعد دخوله في علاقة مع “ديار”، بينما يتلقى أخباراً غير متوقعة عن تطورات حياة “سيران”، ما يدخله في صراع نفسي كبير.

التوتر يتصاعد مع حدوث تصادف غير متوقع بين “سيران” و”سينان”، بينما يشهد “فريد” موقفاً صعباً يجبره على مواجهة “سيران” مجددًا.

الموسم الجديد سيشهد أيضًا انضمام الممثلة القديرة ديريا ألبورا التي ستلعب دور “أيلا”، والدة “سينان”، بالإضافة إلى بيلين أكيل التي ستجسد شخصية “ديار”، المرأة التي تكتسب أهمية خاصة في حياة “فريد”.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» توافق على تصدير أعلاف البط والأسماك
  • الزراعة تصدر 701 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة خلال سبتمبر
  • الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة
  • “طائر الرفراف” يعود بموسمه الثالث ومفاجآت غير متوقعة في الحلقة 74
  • أكثر من 21.9 ألف جرعة تحصين للماعز والضأن والأبقار بصحم
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس12-9-2024 في المنيا
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين: استكملنا 98% من عينات ضحايا درنة
  • مصلهب الجناح.. طائر صيني أكل الفاكهة قبل 120 مليون سنة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 11-9-2024 في المنيا
  • 9 نصائح من اللجنة الطبية العليا لتقوية المناعة.. أبرزها كثرة شرب المياه