أدانت مملكة البحرين، بشدة تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير عن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك، باعتبارها انتهاكًا صريحًا لقواعد القانون الدُّوَليّ وتحريضًا خطيرًا على العداوة والكراهية الدينية.

ودعت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا" - إلى احترام الوضع القانوني والتاريخي والديني القائم في القدس، والتوقف عن أي أعمال أو ممارسات استفزازية من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين وتهديد الأمن والاستقرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحرين المسجد الأقصى الخارجية البحرينية

إقرأ أيضاً:

موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»

قالت ولاء السلامين مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن هناك عددا من قيادات الاحتلال الإسرائيلي قدموا استقالتهم وآخرهم قائد الشرطة في الضفة الغربية، تخوفاً من انفجار الوضع في الضفة جراء شغب المستوطنيين والعمليات العسكرية المكثفة والمستمرة في الضفة وتصريحات وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير، واقتحاماته المتكررة المسجد الأقصى وسعيه لتغيير الوضع القائم فيه.

المساس بالأقصى يعنى انفجار الأوضاع 

وأضافت «السلامين» في رسالة على الهواء، أن الإعلام الإسرائيلي لا زال يتحدث عن أن الساحات الفلسطينية غير موحدة على الرغم من العمليات العسكرية الإسرائيلية في جميع أرجاء الضفة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان وفي قطاع غزة، ولكنها ستتوحد إذا ما تغير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، لا سيما وأن أي شرارة انتفاضة في فلسطين يكون سببها الأقصى، وجميع الساسة الإسرائيليين في الوقت الحالي يرون أن الانفجار أتٍ في الضفة، وستتوحد الساحات في فلسطين والدول العربية بسبب محاولات تغيير الوضع في الأقصى.

 وأوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الاستقالات التي تشهدها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعلقة بالسياسات التي ينتهجها بن غفير، وسياساته التنكيلية والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، ما ينذر بمزيد من الانقسامات في الداخل الإسرائيلي والأوساط الأمنية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • الشيخ عكرمة صبري يدعو لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • قطر تدين اقتحام نتنياهو منطقة الأغوار
  • الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير