نعت قنوات ART الكاتب والمؤلف الإذاعي الشهير فتحي عبدالله، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد رحلة إذاعية وإعلامية كبيرة قدم خلالها عشرات الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن المصري والعربي، وظل لفترة طويلة مسؤولا عن الإعداد والتقديم بشبكةقنوات ART.

مسيرة الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

جدير بالذكر أن الكاتب الكبير فتحي عبدالله، إلتحق بإذاعة الشرق الأوسط نهاية الخمسينيات وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية الناجحة ومنها المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق" الذي ارتبط به المستمعون على مدار أكثر من ألف حلقة إذاعية بمشاركة عشرات النجوم، حيث كان يذاع يوميا لمدة ٥ دقائق ضمن البرنامج الأشهر "إلى ربات البيوت".


 

مسلسلات الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

كما قدم الكاتب الراحل للإذاعة المصرية العديد من المسلسلات منها مسلسلات "أما جوازة" بطولة عفاف شعيب ومحمد شوقي، و"خروف سي نوفل" و"بشندي المقلبنجي" و" من كل مكان حكاية".
 

برامج كتبها الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

كما كتب الراحل العديد من البرامج الإذاعية الناجحة لكبار نجوم الإذاعة مثل برامج "إذاعة ترانستور" و"دقيقتين مع.." تقديم الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، و"ابحث عن الكنز" الذي قدمته الفنانة الكبيرة شويكار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فتحي عبدالله

إقرأ أيضاً:

ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية

تستضيف الإعلامية مها بهنسي الفنان ميدو عادل في لقاء خاص من داخل المسرح القومي بالأزبكية، غدًا الخميس في تمام الساعة 11 مساءً على قناة CBC.

 

مسلسل انترفيو

 

يذكر أن يشارك ميدو عادل في مسلسل “انترفيو”، والمقرر عرضه قريبًا، والتي تدور أحداث المسلسل حول «نادين»، التي تعمل محللة بيانات، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب عندما تتوجه لإجراء مقابلة عمل، ويتناول المسلسل قصة حياتها الشخصية وتعاملها مع المخاوف التي تواجهها، خصوصًا فيما يتعلق بالدخول في علاقات عاطفية، ويحاول خالد شباط إقناع «نادين» بالدخول في علاقة حب، ويطلب يدها للزواج، لكنها تبدي ترددًا وخوفًا من الفكرة، إلا أنه يستمر في المحاولة ويحثها على إعطائه فرصة للتعرف عليها.


أبطال مسلسل انترفيو
 

ينتمي مسلسل "إنترفيو" إلى عالم المسلسلات القصيرة، حيث يتكون من 10 حلقات فقط، ويعد أول بطولة مطلقة للفنانة رنا رئيس، ما يمثل خطوة كبيرة في مسيرتها الفنية، العمل من إخراج أحمد خالد أمين وتأليف أمينة مصطفى، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم من بينهم ديانا هشام، مونيكا ألفونس، وسارة نور، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة الأخرى.

 

نبذة عن ميدو عادل

 

يذكر أن الفنان ميدو عادل، من مواليد عام 1986، وهو ينتمي إلى عائلة فنية، فوالده هو فنان المسرح عادل ماضي ووالدته الممثلة سمر عبد الوهاب.

 

وتخرج عام 2011 من المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الفنون قسم التمثيل والإخراج، وبدأ التمثيل خلال دراسته بالمعهد.

‏وشارك بالعديد من العروض المسرحية المتميزة ثم شارك في بعض الأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • خُلع وطلاق ونفقة.. مؤلف "روچ أسود" يكشف لـ 24 كواليس المسلسل
  • الفنان حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” قدم رسائل فنية هامة
  • اعتقال المغني المصري الشهير سعد الصغير والنيابة العامة تأمر بوضعه في السجن
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • في العاشرة مساءا.. إطلاق البرنامج الإذاعي الموحد “أنصار الرسالة”
  • أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة
  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطن