تنظم جمعية الشباب لأجل الشباب ومنتدى المغرب المتعدد وجمعية المواهب للتربية الاجتماعية بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم وجمعية الصويرة موكادور وبتعاون مع جماعة سميمو فوج 2023 لأكاديمية تمكين تحت شعار” شباب المغرب: تنوع، هوية، إدماج” وذلك من 11 إلى 20 غشت 2023 بدار الطفل بجماعة سميمو إقليم الصويرة.

ووفقا لبلاغ الجمعية، “سيقام حفل الافتتاح الرسمي لأكاديمية تمكين يومه السبت 12 غشت بدار الصويري بمدينة الصويرة ابتداء من الساعة الخامسة زوالا، بحضور شخصيات اقتصادية وسياسية ومدينة”، مضيفا “تهدف دورة 2023 لأكاديمية تمكين لتنمية وتقوية قدرات الشابات والشباب المشاركين بآليات القيادة تمكنهم من المساهمة في تنزيل ورش النموذج التنموي، كما تهدف الاكاديمية لتحسيس الشباب وتنمية مهاراتهم في موضوع الحق في الصحة الجنسية والانجابية وجعلهم مستقلين وقادرين على اتخاد مواقف وإبداء أراءهم حول صحتهم الجنسية والانجابية، وتروم أكاديمية تمكين أيضا تعزيز قيم العيش المشترك واحترام الاختلاف والتنوع ومناهضة مختلف أشكال وأنواع التمييز”.

وسيشارك في دورة هذه السنة 100 شابة وشاب يمثلون مختلف أقاليم وجهات المملكة حيث سيستفيدون طيلة أيام الأكاديمية من ورشات تكوينية في مواضيع ذات الصلة بتعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب والقيادة التحويلية والحكامة الدامجة بالإضافة لتعزيز المناهج والمقاربات المجتمعية، سيأطرها باحثون وخبراء راكموا تجارب في مجال الإدماج الاجتماعي للشباب بالإضافة لورشات وأمسيات وسهرات فنية.

وستنظم خلال الأكاديمية موائد مستديرة ستناقش مواضيع “الصحة الجنسية لدى الشباب” و”النوع الاجتماعي والتطرف العنيف ” و”إعادة التأهيل والاندماج” و“خطاب الكراهية”حيث ستكون مناسبة لتبادل التصورات والتجارب والمعارف بين المشاركين مع رفع توصيات من شأنها المساهمة في تعزيز فرص الإدماج الاجتماعي للشباب ومحاربة الفوارق الاجتماعية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر

أعلنت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، اليوم، برئاسة نجوى صلاح، تنظيم فعاليات البرنامج الرئاسي أهل مصر بالمدينة الشبابية بأبوقير لشباب المحافظات الحدودية بحضور عددا من المسئولين، ويتم البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأثير توترات المنطقة في الشرق الأوسط على مصر 

وشملت الندوة حديث من قبل اللواء محمد الغباشي، أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية عن الأحداث الدولية اعتبارا من جائحة كورونا 2019 و2020 مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن موضوع البرنامج ارتكز على الأوضاع العالمية والإقليمية، وتأثيرها على مصر وتداعيات الأحداث الأخيرة على المنطقة.

مساعدات مصر لقطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي

وأكد على دور مصر التي ساعدت قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي عليها بأكثر من 80% من احتياجات الأشقاء من الطعام والغذاء والدواء وإنشاء المخيمات وتوفير كل أشكال الدعم الإنساني، فضلا عن استقبال الجرحى والمصابين وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»