حصلت بوابة الفجر الإلكترونية على قرار من مدير عام آثار منطقة الفيوم بإلغاء تكليف رانيا أحمد السيد عبد السلام كمديرة للتعديات بمنطقة آثار الفيوم واعتبار القرار كأن لم يكن على أن يتم تكليف أحمد حسن مفتش آثار بالفيوم بالعمل كمدير لإدارة التعديات بمنطقة آثار الفيوم. 

لماذا القرار؟  

وتواصلت الفجر مع عدد من المصادر في منطقة آثار الفيوم لمعرفة أثر القرار أو لماذا تم اتخاذه في هذا التوقيت؟، حيث أن الفجر كشفت العديد من المخالفات التي تتعلق بمسألة التعدي على الأراضي الأثرية في الفيوم، وهل القرار يُعد أحد نتائج حملة الفجر؟.

مفاجأة

وقال مصدر بالآثار إن القرار يثير الكثير من الأقاويل لدى العاملين في المجلس الأعلى بالآثار حيث عبر عن رأيه متسائلًا: هل من يتطوع بكشف المخالفات يتم عقابه؟، وهنا كانت المفاجأة حيث أن رانيا عبد السلام حسبما أفادت المصادر لم تتسبب في أي من المخالفات والتي سبق وأن نشرت عنها الفجر. 

تأكيدات من مصادر عدة 

وأكد مصدر ثان يعمل في منطقة مصر الوسطى، أن القرار يعتبر عقابيًا للسيدة رانيا عبد السلام، حيث أنها قد تواصلت بشكل مباشر مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور محمد إسماعيل وعرضت عليه العديد من الملفات والتي كانت الفجر قد انفردت بنشر البعض منها. 

الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار  

وتلك الملفات هي عبارة عن تعديات على أراض أثرية في الفيوم، وحسبما أفادت عدة مصادر فقط لجأت السيدة رانيا إلى إلى مكتب الأمين العام الدكتور محمد إسماعيل في محاولة منها لإيقاف ما أسماه المصادر بهدر الأراض الأثرية في منطقة الفيوم، ولكن يبدو أن ذلك القرار -والكلام للمصدر- جاء استباقيًا قبل أي تحرك من الأمين العام حسب وصف المصدر.

بالمستندات.. "الفجر" تكشف عن محاولة للاستيلاء على أراض أثرية في الفيوم

وقال أحد الأثريين كيف لنا بعد ذلك أن نأخذ خطوة إيجابية لكشف إحدى المخالفات، وكان هذا الكلام على اعتبار أن السيدة رانيا تم عقابها بهذا القرار لأنها كشفت مالا يجب كشفه على حد تعبير المصدر. 

وطالب العديد من الأثريين الوزارة بإصدار بيان توضحي حول لماذا تم إعفاء السيدة رانيا السيد من منصبها بعد أن كانت بصدد وضع يد السلطات المختصة داخل الوزارة على عدد من المخالفات الهامة في ملف التعديات بمنطقة آثار الفيوم. 

انفراد| بالمستندات.. منطقة أثرية كاملة في الفيوم دون ملف مساحي

وتضع الفجر الأمر كاملًا أمام السلطة المختصة في وزارة السياحة والآثار حرصًا منها على نقل كل ما يصل إليها من مصادرها الخاصة في سبيل خطوة ناحية ضبط دولاب العمل بالمجلس الأعلى للآثار أو ناحية تبيان الحقيقة وحق الرد دائمًا مكفول.  

455102147_394438910046119_3649801442195958572_n

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الفيوم تعديات الفيوم أراض أثرية غضب العاملين في الاثار المجلس الأعلى للآثار منطقة آثار الفیوم الأمین العام فی الفیوم

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده

المناطق_واس

قدّم صاحب السموِّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، التعازي في وفاة والد ناحي بن دخيل بن نهار الرويلي أحد منسوبي إمارة المنطقة سابقاً.

 

أخبار قد تهمك نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة 11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءً تطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي 11 سبتمبر 2024 - 11:36 مساءً

وعبّر سموه خلال اتصال هاتفي أجراه بالرويلي عن تعازيه ومواساته، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

 

من جهته أعرب ناحي الرويلي عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف، على تعازيه ومواساته ومشاعره، داعياً الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًرياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:33 مساءًاللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءً“الخارجية الفلسطينية”: المحتل الإسرائيلي يستولي على 2 مليار دولار من أموال المقاصة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًتعرض مفتي طاجيكستان لعملية طعن في المسجد أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًأمير منطقة القصيم يواسي أسرة السلطان في وفاة فقيدهم11 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءًرياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران11 سبتمبر 2024 - 11:33 مساءًاللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي11 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءً“الخارجية الفلسطينية”: المحتل الإسرائيلي يستولي على 2 مليار دولار من أموال المقاصة11 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًتعرض مفتي طاجيكستان لعملية طعن في المسجد11 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًأمير منطقة القصيم يواسي أسرة السلطان في وفاة فقيدهم تطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي تطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • سبعة آثار سلبية لرفع الضرائب والأسعار على الضمان.!
  • مولي في: نطالب الدعم السريع بتقديم تفاصيل كاملة حول احتجاز ووفاة أحد العاملين بالسفارة الأميركية في الخرطوم
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • الإدارية تخفض درجة موظف بسبب مغادرته العمل دون إذن
  • الإدارية تخفض درجة موظف بسبب مغادرته العمل بدون إذن
  • الانتهاء من دراسة تخصيص موقع لـ«الإطفاء» بمنطقة «صيهد العوازم» شمال الدائري السابع
  • أمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده
  • مياه الفيوم تكرم 49 من العاملين المحالين للمعاش وأسر المتوفيين
  • ‏«عفو رئاسي وتقنين إقامة الأجانب».. الحكومة تتخذ قرارات عاجلة في اجتماعها الأسبوعي (تفاصيل)‏