أدانت مملكة البحرين، بشدة تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير عن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك، باعتبارها انتهاكًا صريحًا لقواعد القانون الدُّوَليّ وتحريضًا خطيرًا على العداوة والكراهية الدينية.

سفيرة مملكة البحرين تلتقي نظيرها المغربي في مصر وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع سفيرة البحرين بالقاهرة

ودعت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا" - إلى احترام الوضع القانوني والتاريخي والديني القائم في القدس، والتوقف عن أي أعمال أو ممارسات استفزازية من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين وتهديد الأمن والاستقرار.

ولي العهد البحريني يؤكد حرص بلاده على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة

أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده مع المملكة المتحدة والتي ترسخت جذورها عبر تاريخٍ ممتد لأكثر من 200 عام من التعاون والتنسيق والشراكات الفاعلة على كافة الصعد.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة الوزراء البريطانية، برئيس وزراء المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية السير كير ستارمر، حيث أشار الأمير سلمان إلى الحرص المتواصل الذي توليه البحرين لتوطيد مسار العلاقات الوثيقة بين البلدين والدفع بمستويات العمل المشترك نحو آفاق أكثر شمولاً تسهم في رفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأشاد الأمير سلمان بالمستويات المتقدمة التي وصلت إليها مسارات التعاون الثنائي بين البحرين والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أهمية البناء على ما تحقق في ظل ما يجمع البلدين من شراكات استراتيجية بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأكد ولي العهد البحريني الدور البارز للمملكة المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز ركائز الأمن والسلم والتنمية في المنطقة والعالم، لافتا إلى دعم بلاده لكافة الجهود والتحركات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وبما يحفظ الأمن والاستقرار، ويسهم في مواصلة تحقيق كل ما من شأنه الخير والنماء لشعوب ودول المنطقة والعالم.

وتم - خلال اللقاء - مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي، إلى جانب استعراض أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين بن غفير إقامة كنيس يهودي المسجد الأقصى المبارك ايتمار بن غفير

إقرأ أيضاً:

حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي

أكدت حركة حماس أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن حول مقتل المتضامنة الأمريكية "معيبة ومرفوضة وتأتي استمرارا لحالة الدعم الأعمى واللامحدود من الإدارة الأمريكية للكيان الصهيوني".

وأضافت الحركة في بيان لها أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح بتصريحات معيبة وغير مسؤولة حول مقتل الناشطة الأمريكية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني عائشة نور إزغي على يد قوات الاحتلال الصهيوني، حيث برر بأن مقتلها جاء بالخطأ نتيجة إصابتها برصاصة ارتدت إليها بعد ارتطامها بالأرض".

وقالت الحركة إن هذا يأتي "في الوقت الذي يندد ويهدد ويتخذ الإجراءات الفورية عندما يتعلق الأمر باتهامات باطلة موجهة للمقاومة الفلسطينية".


وأشارت إلى أن "هذه التصريحات التي تعفي الاحتلال من المسؤولية عن القتل العمد للمتضامنة الأمريكية هي استمرار للسياسة العنصرية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية، حتى تجاه مواطنيها حسب دينهم ولونهم وعرقهم والجهة التي قتلتهم".

وشدد أن "هذه التصريحات تتناقض مع تصريحات عدد من المسؤولين الأمريكيين بمن فيهم وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن والتي أعرب فيها عن قلقه البالغ من أنه وفقا للتحقيق الأولي الذي أجراه الجيش، فإن إطلاق النار من قبل جنود جيش الاحتلال أدى إلى مقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية دون مبرر ودون أي استفزاز من جانبها".

وذكرت أن "الإدارة الأمريكية مطالبة بالتوقف الفوري عن هذه السياسة المنحازة والتي لم تجلب للمنطقة إلا الموت والدمار وغياب الأمن وعدم الاستقرار، واتخاذ الإجراءات الفورية لمحاسبة مجرمي الحرب الذين ينشرون الموت في كل مكان من الأراضى الفلسطينية على مدار أكثر من 11 شهرا".


والجمعة، قتل الجيش الإسرائيلي بالرصاص الحي الناشطة عائشة نور، أثناء مشاركتها بفعالية منددة بالاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس.

وقال مدير مستشفى رفيديا بنابلس فؤاد نافعة، إن عائشة نور وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس حيث تم "إجراء عملية إنعاش لها، لكنها استشهدت"، بحسب وكالة الأناضول.

مقالات مشابهة

  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • المملكة تتصدر الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • قطر تدين اقتحام نتنياهو منطقة الأغوار
  • الجزائر تدين الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تأوى نازحين بغزة
  • الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى
  • المملكة تصنف نموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير