القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت صحيفة اقتصادية عبرية، يوم الخميس، عن معطيات اقتصادية وصفت بـ"الصادمة" حول تحويل الإسرائيليين أموالهم للخارج منذ بداية عام 2023 بسبب التغييرات القضائية.

وذكرت صحيفة "كلكليست" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن قيمة التحويلات المالية إلى الخارج تضاعفت عديد المرات منذ بداية العام؛ مقارنة مع السنوات السابقة.

وأوضحت الصحيفة أن الإسرائيليين حوّلوا نحو 32.9 مليار شيقل من صناديق الادخار والتقاعد إلى الخارج، كما شملت التحويلات المالية أسهم شركات إسرائيلية.

وأظهرت المعطيات أن تحويل الأموال هذا العام شهد ارتفاعًا غير مسبوق، إذ بلغ ما بين 18-19 مليار شيقل مقارنة مع عامي 2021-2022.

وأشارت المعطيات إلى أن عام 2020، الذي انتشرت فيه جائحة كورونا، شهد تحويل 25.4 مليار شيقل فقط طيلة العام.

وبيّنت الصحيفة أن التحويلات هذا العام كانت عبارة عن أموال ومدخرات شركات كبرى مثل "منورا" للتأمين، و"هرئيل" للتأمين، و"كلال" للتأمين.

ولفتت إلى أن الإسرائيليين يبيعون أسهمهم والعملات الأجنبية في الكيان ويشترون بها ممتلكات مماثلة في السوق الأمريكية أو الأوروبية.

وقالت الصحيفة إن تحويل الاستثمارات والأموال للخارج يأتي كنتيجة مباشرة لحالة عدم الاستقرار في السوق الإسرائيلية في أعقاب التغييرات القضائية.

ومنذ أشهر يشهد الكيان الإسرائيلي حركة احتجاجية قوية ضد التغييرات القضائية التي يُطبقها الائتلاف الحكومي المتطرف، وتقول المعارضة إنها تعمل على "تقييد القضاء".

وأثرت الحركة الاحتجاجية على الاقتصاد الإسرائيلي، إذ تراجعت قيمة الشيكل أمام الدولار، وتأثرت البورصة سلبًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: التغييرات القضائية الاقتصاد الإسرائيلي الشيكل التغییرات القضائیة

إقرأ أيضاً:

"ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس

 

مسقط- الرؤية

تحتفي شركة ليڤا للتأمين- التي تعد نتاج اندماج اثنتين من شركات التأمين الرائدة في سلطنة عُمان وهما شركة التأمين الأهلية والوطنية للتأمين على الحياة والعام- بمرور عام على تأسيسها، حيث أصبحت اسمًا موثوقًا في قطاع التأمين العُماني، وتمثل الاستمرارية في التميز والالتزام بالتحول.

وقبل عام، شكّلت مرحلة الدمج حجر الأساس لحقبة جديدة في قطاع التأمين بالسلطنة، وما بدأ كاتحاد لعلامتين تجاريتين راسختين تطور ليصبح شركة مُكرَسة بالكامل لضمان مستقبل الأفراد والشركات في جميع أنحاء عُمان.

وبدعم من الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست)، تبنّت ليڤا للتأمين مسؤولية تقديم خدمات تأمينية استثنائية، والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040 من خلال دعم النمو الاقتصادي وزيادة القيمة المحلية المضافة.

ومع أكثر من 80 عامًا من الخبرة المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، تنبني ليڤا للتأمين على إرث من الثقة والاعتمادية، لكن هذا الإرث لا يقتصر على الماضي، بل يواكب التغيرات المطّردة في السوق الديناميكي.

وفي غضون عام واحد فقط، أطلقت ليڤا للتأمين مجموعة من المنتجات التي تركز على العملاء، والتي تلبي احتياجاتهم المتنوعة، ومن بين هذه المنتجات برنامج الولاء الذي يركز على العملاء، وخدمة التأمين عبر تطبيق الواتساب، كما دخلت ليڤا للتأمين في شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات في السلطنة بهدف تعزيز تجربة العملاء، مثل عمانتل وثواني ومستشفى بدر السماء الملكي وغيرها من الشراكات الواعدة.

وقد حظيت جهود ليڤا للتأمين بتقدير كبير، حيث تم تكريمها بعدد من الجوائز المرموقة هذا العام، بما في ذلك جائزة "شركة التأمين للعام" من مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، وجائزة "أفضل حملة تغيير لهوية العلامة التجارية" و"أفضل صاحب عمل" من جوائز عُمان للقيادة لعام 2024، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى.

وقالت هناء الهنائية الرئيس التنفيذي لشركة ليڤا للتأمين: "ونحن نحتفل بمرور عام على تأسيس ليڤا للتأمين، أقف وقفة امتنان وتقدير لمسيرتنا الملهمة ولما نحن عليه اليوم، فنحن لسنا مجرد علامة تجارية، بل نتجاوز ذلك لنكون شريك التأمين الذي يضع عملاؤه في مقدمة أولوياته والرفيق الأمثل في مشوارهم في هذه الحياة خطوةً بخطوة، ولقد كان عامنا الأول هذا استثنائيًا بكل المقاييس، مليئًا بالتجارب التي قربتنا أكثر من تحقيق مهمتنا في ضمان حماية وراحة بال الأفراد والمؤسسات في عُمان على حدٍ سواء".

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص في بنغازي تهرب من سداد ثمن هواتف محمولة بقيمة 30 ألف دينار
  • طفلة تهرب من جدتها الشريرة بعد وصلة تعذيب ‏
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وملايين الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ
  • "ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس
  • إطلاق وابل من صواريخ "فادي4" على إسرائيل.. ونتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"