سرايا - تعتزم ناميبيا ذبح 723 حيوانًا بريًا، من بينها 83 فيلًا، وتوزيع لحومها على المحتاجين، وذلك في أعقاب الجفاف الشديد الذي اجتاح جنوب القارة الإفريقية، وفقًا لما أعلنته وزارة البيئة في البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيانها الصادر أمس الإثنين أن عمليات الذبح ستتم في الحدائق والمناطق العامة التي تشهد تزايدًا في أعداد الحيوانات، مما يفوق قدرة أراضي الرعي وإمدادات المياه المتاحة.



تعاني جنوب إفريقيا من أسوأ موجة جفاف منذ عقود، حيث استنفدت ناميبيا 84% من احتياطياتها الغذائية الشهر الماضي، وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

وقد أفادت مجموعة تنمية الجنوب الإفريقي في 17 أغسطس أن حوالي 68 مليون شخص في جنوب القارة الإفريقية يعانون من آثار الجفاف الناتج عن ظاهرة النينيو، التي أدت إلى تدمير المحاصيل في أنحاء المنطقة.

وأثر الجفاف المستمر منذ بداية عام 2024 على إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية، مما أدى إلى نقص في الأغذية وتضرر الاقتصاد بشكل عام.

وأكدت وزارة البيئة أن الصراعات بين الإنسان والحياة البرية مرشحة للتصاعد في ظل هذا الجفاف الشديد إذا لم تتخذ السلطات إجراءات عاجلة. ولذلك، سيتم ذبح 83 فيلًا في مناطق تشهد هذه الصراعات، وسيتم تخصيص لحومها لبرنامج الإغاثة من الجفاف.

كما تخطط ناميبيا لذبح 30 من حيوانات فرس النهر، و60 من الجاموس، و50 من ظباء الإمبالة، و100 من ظباء النو الأزرق، و300 من الحمار الوحشي، و100 من العلند.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تعتزم مجددا تقديم أدلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب “إسرائيل” إبادة في فلسطين

 

كيب تاون/
أعلنت جنوب إفريقيا، عزمها تقديم مذكرة إلى محكمة العدل الدولية، الشهر المقبل، تضم أدلة تثبت ارتكاب إسرائيل “جريمة إبادة” في فلسطين.
وقالت رئاسة جنوب إفريقيا في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، “ستقدم جنوب إفريقيا مذكرتها إلى محكمة العدل الدولية الشهر المقبل (أكتوبر 2024م)”.
وأضافت: “تعتزم جنوب إفريقيا تقديم الحقائق والأدلة لإثبات أن إسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين”، وأكدت أن “هذه القضية ستستمر حتى تصدر المحكمة حكمها”.
وأعربت عن أملها في أن “تلتزم إسرائيل بالأوامر المؤقتة التي أصدرتها المحكمة حتى الآن، بينما تتقدّم القضية”.
وأشارت إلى أن “القضية تمثل جهدا عالميا متزايدا نحو ضمان السلام في الشرق الأوسط”.
كما ذكرت أن “العديد من الدول، وهي نيكاراجوا وفلسطين وتركيا وإسبانيا والمكسيك وليبيا وكولومبيا، انضمت إلى القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل
  • انهيار سد يدمر المنازل والطرق في دولة إفريقية.. فيديو
  • «كوكاكولا هيلينيك مصر» تعتزم الانتهاء من ضخ استثمار بقيمة مليار يورو خلال 5 سنوات
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • 342 يومًا لحرب الإبادة في غزة: عشرات الشهداء بينهم 6 من موظفي الأونروا
  • إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • جنوب إفريقيا تعتزم مجددا تقديم أدلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب “إسرائيل” إبادة في فلسطين
  • زيمبابوي تدرس ذبح الأفيال لإطعام المتضررين من الجفاف
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • جنوب إفريقيا تعتزم تقديم ادلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب إسرائيل إبادة في فلسطين