كتب- نشأت علي:

تقدم المهندس عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، حول ما تم بثه عبر منصات السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي، من وجود عدد من محطات البنزين تقوم ببيع وتموين السيارات بالبنزين المغشوش.

وتساءل خضراوي، في بيان له اليوم الثلاثاء: إنه على الرغم من بث فيديوهات حول هذا الموضوع؛ فإن وزارة البترول والثروة المعدنية التزمت الصمت! فأين دور المحافظين في هذا الملف؟ وأين دور الأجهزة الرقابية الحكومية الخاصة بالتفتيش على محطات البنزين؟ مطالباً الحكومةَ بصفة عامة ووزير البترول والثروة المعدنية بصفة خاصة بسرعة التحقيق في هذا الموضوع، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة، إذا ثبتت وقائع غش البنزين؛ نظراً لخطورته على سلامة السيارات.

وتساءل خضراوي عن دور جهاز حماية المستهلك في مثل هذه الملفات، ولماذا لم يتحرك للتحقيق في مثل هذه الوقائع؟ مطالبًا بتفعيل دور جهاز حماية المستهلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب حنفي جبالي مصطفى مدبولي مجلس الوزراء كريم بدوي وزير البترول منال عوض وزيرة التنمية المحلية غش البنزين

إقرأ أيضاً:

شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"

مع الانتشار الواسع الذي حظيت به حملة الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، لمكافحة ظاهرة "الذباب الإلكتروني"، تصدر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج والوطن العربي، تقديراً لأهمية الحملة، التي وحّدت الجهود في محاربة الحسابات الوهمية والمسيئة، التي تسعى لبث الفتنة بين الشعوب الخليجية والعربية.

وكان الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد قد أعلن عن هذه الحملة عبر تغريدة له على منصة "إكس"، أوضح خلالها أهمية التصدي للحسابات التي تروج للشائعات والأكاذيب، قائلاً: "لا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان".

الرد على السفيه ليس من الأدب العربي، ولا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان. إيماننا بأصالتنا وعروبتنا هو ما يمنحنا هذا الدافع. كلهم نفس الأشخاص، يعيدون إنشاء حسابات للنميمة والتفرقة. مهنة مسلية تملأ الفراغ احياناً، صيد الذباب.

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 29, 2024 تعميق العلاقات

وعلق المغرد شخبوط على أهمية هذه المبادرة عبر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد: مبادرة "تبليك بدون تعليق أعادت الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشيال ميديا.. الكل أيّد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة ما بين الشعوب". وتابع: "مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الأشقاء".

مبادرة #تبليك_بدون_تعليق اعادة الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشل ميديا. الكل أيد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة مابين الشعوب.. مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الإشقاء????????????????????????????????????????????????
#شكرا_عبدالله_آل_حامد

— Shakhbot (@SHKHBWOT) September 10, 2024 نجاح سريع

وقال المغرد "الياه سات" عن النجاح السريع لحملة الشيخ عبدالله آل حامد: "هذا الشخص احتاج لثلاثة أيام فقط لأن يقضي على ذباب إلكتروني عمره 10 سنوات".

هذا الشخص احتاج لثلاثة ايام فقط بأن يقضي على ذباب الكتروني عمره 10 سنوات ????#شكرا_عبدالله_ال_حامد pic.twitter.com/RTyU6Y4SfU

— الياسات ????️ (@Alyasat71) September 8, 2024 بيئة آمنة

من جانبه، أكد المغرد علي العامري أن حملات الشيخ عبدالله آل حامد تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكاناً أكثر أماناً واحتراماً للجميع، وحظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.

حملات معالي الشيخ عبدالله آل حامد كانت تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكانًا أكثر أمانًا واحترامًا للجميع، وقد حظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.#شكراً_عبدالله_آل_حامد pic.twitter.com/1zK9Xwf3cR

— علي العامري (@DrAliAlameri) September 6, 2024 مسؤولية

وقالت شيخة محمد الجابري، شاكرة الشيخ عبدالله آل حامد: "وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح".

وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح.
#شكراً_عبدالله_آل_حامد#خليجنا_واحد #اوقفوا_الإساءات #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/akwtn5hMe3

— شيخه محمد الجابري (@qasaed21) September 1, 2024 شكر وتقدير

من جهتها، قالت المغردة مريم: "شكراً عبدالله آل حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحدة ومنع الفتن بين أبناء الخليج، والله يديم التلاحم والوحدة.. معاً ضد كل محرض".

#شكراً_عبدالله_آل_حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحده ومنع الفتن بين أبناء الخليج ، والله يديم التلاحم و الوحدة , معاً ضد كل محرض.#خليجنا_واحد ????????????????????????????????????????????????#تبليك_المسيئين_مطلب_اماراتي #تبليك_المسيئين_مطلب_خليجي #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/PVYzh1hOmG

— Mariam???????? (@Mariam88Sultan) September 1, 2024

مقالات مشابهة

  • متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"
  • «البترول»: «أنربك» أنتجت 1.9 مليون طن من «بنزين 92 و95» خلال 2023-2024
  • البترول: "أنربك" أنتجت 1.9 مليون طن بنزين خلال عام
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • شاهد...عروسان يحولان حفل زفافهما إلى حلبة ملاكمة.. جدل واسع على السوشيال ميديا
  • خطوبة رومانسية تُشعل السوشيال ميديا وتُعيد أزمة البلوجر سلمى عبد العظيم مع صديقتها كاميليا إلى الواجهة
  • برلماني يفتح ملف مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في سؤال للحكومة
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"