كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، تفاصيل قرار الوزارة بإجراء بعض التحديثات في بعض بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة.

وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر إجراءات إيقاف بطاقات التموين وتحديث البيانات لعام 2024 تحديث بيانات 

وقال "كمال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، إن الوزارة قررت إرسال رسائل نصية على بون صرف الخبز لـ 7169 بطاقة تموينية، تطالب أصحابها بتقديم بيانات ومستندات إضافية لتحديث الحالة التموينية.

وأشار إلى أن هذه الرسالة تُطالب من صاحب البطاقة أن يتوجه بصورة بطاقته وبطاقة من يتواجد معه في البطاقة ولو أولاده لم يصدر لهم بطاقات فعليه تقديم شهادة الميلاد من أجل التحديث وتأكيد صلة القرابة لمن يتواجد معه في البطاقة التموينية.

صرف الخبز بالكيلو 

وتابع "قاعدة بيانات التموين بها قدر كبير من المرونة تسمح بالتحديث وتنقية البيانات، وسنقوم بالمراجعة والقيام بالتدقيق"، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني سوف يناقش ملف الدعم وتحوله من العيني إلى النقدي الكامل أو المشروط.

وبسؤاله عن صرف الخبز بالكيلو وليس عدد الأرغفة، نوه متحدث التموين، بأن هذا القرار يتم دراسته في الشعبة العامة والقيام بالرقابة والتوزيع وسيكون له علاقة بالموازنة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى البطاقة التموينية الحوار الوطني بطاقة التموين تحديث بيانات متحدث التموين ملف الدعم

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر

الرياض : البلاد

 نفّذت وزارة الداخلية ممثلة في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر منصة “أبشر” أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه، وذلك منذ تدشين الخدمة إلكترونيًا في عام 2022.

 واستفاد المواطنون والمواطنات من خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية ورفع الصورة الشخصية إلكترونياً عبر منصة ابشر، قبل انتهاء صلاحيتها بـ (180) يومًا دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الأحوال المدنية.

 وتأتي خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا امتدادًا لجهود وزارة الداخلية في دعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات، وإتمام تنفيذ الخدمات ذاتيًا.

مقالات مشابهة

  • ما عقوبة عدم إصدار أو تحديث بيانات البطاقة الشخصية؟.. القانون يجيب
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • نشرة منتصف اليوم.. تصريحات محمد عبدالمنعم في مؤتمر نيس وتمديد عقد أرتيتا ووصول بطاقة صفقة الزمالك الجديدة
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل