دبي: «الخليج»
عقدت النيابة العامة بدبي، اجتماعاً تنسيقياً مع القيادة العامة لشرطة دبي، وجمارك دبي والإدارة العامة لأمن المطارات، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، برئاسة المستشار وليد علي خليفة الفقاعي المحامي العام الأول، رئيس نيابة المخدرات، والعميد خبير أول، خالد حسين السميطي، مدير إدارة الأدلة الجنائية التخصصية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي.


ويأتي الاجتماع في إطار تعزيز آليات التواصل والتعاون ويعمق أواصر الشراكة والتفاهم بين الجهات المعنية لتنفيذ القرار بالشكل المناسب.
وتمّت مناقشة آلية التعامل مع الأجنبي غير المقيم عند ضبطه وحيازته للمواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، وكذلك مناقشة آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم (43) لسنة 2024 بشأن التعامل مع الأجنبي غير المقيم عند ضبطه في منافذ الدولة وبحيازته المواد المخدرة أو مؤثرات عقلية، وأهمية دور جميع الشركاء بشأن تسهيل الإجراءات المراد اتخاذها.
وأكد الاجتماع أهمية دور الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في سرعة فحص المواد المضبوطة بحوزة الأجنبي غير المقيم في الدولة من خلال تحديد مدة معينة مع طرح مقترحات مستقبلية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات النيابة العامة بدبي مكافحة المخدرات شرطة دبي جمارك دبي

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية

 

قررت النيابة العامة بالصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، حبس متهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بحيازة مواد وعقاقير مخدر ومواد تصنيع تقدر بنحو 75 مليون جنيه داخل مصنع بمدينة الصالحية الجديدة.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، أفادت بقيام المتهم بإعادة تدوير الخامات المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه متخذا من مصنع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بالشرقية مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبتفتيش المصنع عثر على لتر لعقار "الأوكسيكودون" المخدر وكمية من الأقراص المخدرة وكمية من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع وزنت 5.670 أطنان، بالإضافة إلى المعدات والأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي، وسيارة ومبلغ مالي متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتبين أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بحوالي 75 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • توقيف ضابط أمن ممتاز بالسراغنة متهم بحيازة وتهريب المخدرات
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة بحيازة مواد مخدرة.. أون لاين
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • حلقة بصحم تناقش آلية التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية
  • اليوم.. نظر تجديد حبس سعد الصغير لاتهامه بحيازة زيت المارجوانا المخدر
  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • المحامين تناقش تطورات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد في حزب الوفد
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي