دبي- وام
نفذت هيئة الطرق والمواصلات أعمال تحسينات على مداخل ومخارج منطقتي مجان والبراري باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث تم تحويل حركة المركبات من دخول النفق إلى نظام المسارات التعاكسية، إلى جانب تنفيذ تقاطع بإشارات ضوئية على مدخل المنطقة، الأمر الذي أسهم في زيادة انسيابية الحركة المرورية لمستخدمي الطريق، وتخفيف الكثافة المرورية، وسهولة الوصول إلى المناطق المحاذية لشارع الشيخ محمد بن زايد.


وأكدت الهيئة استمرارها في تنفيذ أعمال التحسينات والحلول المرورية السريعة على شبكة الطرق بإمارة دبي، لرفع كفاءة البنية التحتية والطاقة الاستيعابية للطرق، بما يضمن انسيابية حركة المركبات في مختلف شوارع دبي، التي تشهد كثافة مرورية متزايدة نتيجة الطفرة التنموية والاقتصادية المستدامة التي تشهدها الإمارة.
وأضافت الهيئة أن الأعمال التحسينية على مداخل ومخارج منطقتي أرجان والبراري، أسهمت بشكل ملحوظ في تخفيف الضغط المروري، وتقليل زمن الانتظار على المدخل من شارع الشيخ محمد بن زايد، ما أسهم في رفع انسيابية حركة المركبات، وتقليل تشكل الطوابير، إلى جانب خفض زمن الوصول بنسبة تصل إلى 50% خلال أوقات الذروة المسائية.
وذكرت الهيئة أن منطقتي مجان والبراري من المناطق السكنية والتجارية الحيوية في إمارة دبي؛ حيث يخدم تحسين مداخلها ومخارجها، في تقليل الازدحام المروري ورفع الطاقة الاستيعابية للمركبات المتوجهة إلى المنطقتين، وخفض معدل التأخير للدخول من شارع الشيخ محمد بن زايد خلال ساعة الذروة المسائية من 9 دقائق إلى 4.5 دقيقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي إمارة دبي الشیخ محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تنشر تفاصيل مشروع عمراني متكامل ضمن توسعات الشيخ زايد 

نشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد رقم 201 اليوم، قرار وزير الإسكان بتفاصيل إقامة مشروع عمراني متكامل ضمن توسعات مدينة الشيخ زايد، والصادر بشأنه القرارات الوزارية أرقام 124 لسنة 2011  و226 السنة 2022، و897 لسنة 2012 و125 لسنة 2023.

ونص القرار المنشور في جريدة الوقائع المصرية اليوم على اعتماد المخطط التفصيلي لجزء من المنطقتين «د، هـ»، بمساحة 82,82 فدان بما يعادل 347826,32 م2 ضمن قطعة الأرض الواقعة ضمن القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017 بتوسعات مدينة الشيخ زايد المخصصة لشركة إعمار مصر للتنمية لإقامة مشروع عمراني متكامل بمساحة 500 فدان.

وألزم القرار الشركة بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع أو الإعلان عن المشروع إلا بعد موافقة الهيئة، ووفق القواعد والضوابط المتبعة في هذا الشأن، مع الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2184 لسنة 2022 الخاص بإدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري وإعداد ملحق للعقد المبرم يتضمن هذه الضوابط، وحال مخالفة ذلك يتم إلغاء القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

وتلتزم الشركة عند تناسب كمية المياه المقررة للمشروع مع عدد الوحدات المزمع إقامتها وفقا للوحة المخطط المقدمة منها، ووفقا للقرار تلتزم الشركة بالاشتراطات البنائية المعمول بها كحد أقصى شرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها، كما تلتزم بأنّ المخطط المقدم منها لا يتعارض مع القرارات السابق اعتمادها للمشروع ولا يمس بحقوق الغير والعقود التي أبرمتها، وحال مخالفة ذلك يعتبر القرار المائل كأن لم يكن.

وتلتزم الشركة بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية الأعمال شبكات المرافق في إطار المخطط المقدم والمساحة المتعاقد عليها والبرنامج الزمني المعتمد لدراستها واعتمادها من الهيئة قبل البدء في التنفيذ.

فيما تلتزم الشركة المخصص لها قطعة الأرض بتنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني المعتمد للمشروع، وحال عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن، إضافة إلى أن تلتزم الشركة المخصص لها قطعة الأرض بمنطقة الخدمات بالمشروع لخدمة قاطني المشروع فقط، وحال التخديم من الخارج يتم إعادة تسعير منطقة الخدمات وفق ما تقرره اللجان المختصة بالهيئة.

وبحسب القرار تلتزم الشركة بموافاة جهاز المدينة المختص بالمستندات اللازمة الاستخراج التراخيص طبقا لأحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية

واستكمالا للقرار، تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع على المساحة الواردة بالمادة (1) من القرار بعد استخراج التراخيص الواردة بالمادة (9) من القرار ووفقا للاشتراطات المرفقة والغرض المخصص له قطعة الأرض وبمراعاة البرنامج الزمني المعتمد ولا يتم استخراج التراخيص إلا بعد سداد المستحقات المالية التي حل موعد سدادها، وحال ثبوت ما يخالف ذلك يلغى القرار ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وتلتزم الشركة بتوفير أماكن شحن السيارات الكهربائية حال طلبها أو الموافقة على إقامتها بالمشروع من الجهات المختصة، كما تلتزم الشركة باعتماد رسومات وتصميم ومواصفات أعمال شبكة الاتصالات بالمشروع من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

كما تلتزم الشركة بتوفير أماكن انتظار للسيارات طبقا للشروط المرفقة بالقرار والكود المصرى للجراجات وتعديلاته، كما تلتزم الشركة باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية على النحو المعمول به بالهيئة.

وينشر  القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من اليوم التالي التاريخ نشره وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه.

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي
  • وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • «الإسكان» تنشر تفاصيل مشروع عمراني متكامل ضمن توسعات الشيخ زايد 
  • حبس المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • ضبط المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • كايروكي في حفل جديد بمدينة الشيخ زايد (الموعد والمكان)
  • بدء تحرّك العسكريين المتقاعدين عند مداخل السرايا
  • الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد