أبوظبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية إيران «خليفة التربوية»: إسهامات المرأة الإماراتية بارزة في التنمية الوطنية

قالت الدكتوره عائشة اليماحي، المستشار الاستراتيجي لـ «ألف للتعليم»: «يجسد الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية المكانة المرموقة التي تحظى بها في مجتمعنا، ويسلط الضوء على دورها المحوري وإسهاماتها الجليلة في مسيرة التنمية المستدامة التي يخطوها وطننا بثبات.

ويعكس الاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار«نتشارك للغد» النهج التشاركي والمستدام الذي تتبناه الدولة في تمكين الكوادر النسائية الوطنية. 
وأضافت: وبفضل الدعم اللامحدود لقيادتنا الرشيدة، تمضي المرأة الإماراتية في ترسيخ دورها شريكةً فاعلة في تقدُّم الدولة ونمائها وصياغة معالم مستقبلها، معززةً بصمتها المؤثرة في شتى المجالات، ومواصلةً البناء على المكتسبات والإنجازات الوطنية المحققة منذ قيام الاتحاد. 
وتابعت: وبهذه المناسبة، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، رائدة تمكين المرأة وتعزيز حضورها في كافة الميادين. كما نتوجه في«ألف للتعليم» بالتهنئة والتقدير إلى الكوادر النسائية الوطنية، وخاصةً كوادر المنظومة التعليمية، مجددين فخرنا بدورهُنَّ في تطور قطاع التعليم، واعتزازنا بإنجازات مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألف للتعليم يوم المرأة الإماراتية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات

حققت دولة الإمارات إنجازاً جديداً في مجال الأمن السيبراني، حيث صنفها الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفئة الأعلى عالميًا (النموذج الرائد) وفقًا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

يعكس هذا التصنيف الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة، تواكب طموحاتها المستقبلية.

وأكد سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، في تصريح بهذه المناسبة، أن هذا الإنجاز الرائد هو ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة في مجال التحول الرقمي.

وأضاف أن هذا التصنيف العالمي يعكس مدى التقدم الذي حققته الإمارات في مجال التحول الرقمي، ويعزز مكانتها مركزا إقليميا وعالميا للابتكار والتكنولوجيا. وأشار الدكتور محمد الكويتي إلى أن هذا الإنجاز هو أيضا نتيجة للجهود المتضافرة لجميع الفرق العاملة في مجال الأمن السيبراني، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص.

وأوضح أن مجلس الأمن السيبراني يعمل وفق آلية متكاملة، تركز على تعزيز الحوكمة السيبرانية على المستوى الوطني، وبناء القدرات الوطنية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات.

ويعتبر مؤشر الأمن السيبراني العالمي، مؤشراً شاملاً يقيس مستوى نضج الأمن السيبراني في الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ويغطي خمسة محاور رئيسية هي: التدابير القانونية، والتدابير التنظيمية، وتدابير التعاون، وتدابير بناء القدرات، والتدابير الفنية.وام


مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • حزب الاتحاد: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أحدثت تحولات في الملف الحقوقي
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الوطنية وإجراءات التقييم ومنح الشهادات المهنية
  • جهاز أبوظبي للمحاسبة يُحدِّث قواعد تعيين مدققي الحسابات لتعزيز جودة أعمال التدقيق ودعم بناء الكوادر الوطنية
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • اقتحام البطولات النسائية في مسلسلات رمضان: رؤية جديدة للمرأة في الدراما (تقرير)