الحرة:
2024-09-13@20:30:23 GMT

هل استخدمت حملة هاريس عبارة نازية؟

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

هل استخدمت حملة هاريس عبارة نازية؟

تداولت حسابات على مواقع التواصل "شعارا نازيا" قالت إن حملة مرشحة الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، استخدمته في سباق الانتخابات.

وقالت هذه المنشورات، التي تبين عدم دقتها، وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، إن الحملة استخدمت عبارة "القوة من خلال الفرح" شعارا لحملتها، وأرفقت بلقطة شاشة من صفحة على ويكيبيديا خاصة بهذه العبارة.

و"القوة من خلال الفرح" ترجمة لعبارة Kraft durch Freude الألمانية، تشير إلى اسم منظمة ترفيهية استخدمتها ألمانيا النازية.

حملة هاريس لم تستخدم هذه العبارة

وكانت المنظمة، وهي ضمن جبهة العمل الألمانية، تسعى إلى توفير "ترفيه مبرمج، للقوى العاملة الألمانية من خلال تنظيم دروس مسائية وأنشطة". وقال بعض الباحثين إن هذه الأنشطة تم استغلالها "لأغراض دعائية".

وعلى الرغم من أن كلمة "الفرح" قد استخدمتها حملة هاريس في سياق الانتخابات، لا يوجد أي دليل على أنها تبنت العبارة النازية على موقعها على الإنترنت أو في حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق رويترز

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل لترامب بعد مناظرة هاريس

(CNN)-- سعى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على الفور إلى تحويل المناظرة ضد كامالا هاريس، فجر الأربعاء، إلى فوز متسائلا عما إذا كان سيشارك في مناظرة ثانية.

وقال ترامب في "غرفة الانتظار"، في محادثات مع الصحفيين: "أعتقد أنها كانت أفضل مناظرة قمت بها على الإطلاق"، وتابع أن هاريس "تريد القيام بواحدة أخرى لأنها تعرضت للضرب الليلة لكنني لا أعلم إذا كنا سنقوم بواحدة أخرى".

وكان فريق هاريس قد دعا على الفور عقب انتهاء المناظرة لإجراء مناظرة ثانية. وقالت حملة ترامب إنه وافق على إجراء مناظرة على شبكة إن بي سي في 25 سبتمبر/أيلول.

وكان فريق هاريس سعيد بكيفية سير المناظرة مع دونالد ترامب، حيث قال مستشارو حملة هاريس لشبكة CNN طوال وبعد المناظرة إنهم شعروا أن نائب الرئيس أظهرت سيطرة قوية على القضايا؛ سلمت الرسائل التي كانت تأمل في توصيلها حول القضايا المحورية مثل الحقوق الإنجابية والاقتصاد والسياسة الخارجية؛ والجدير بالذكر أنها نجحت في التغلب على ترامب - أكثر من مرة.

مقالات مشابهة

  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • أكثر مقاطع أثار بها ترامب تفاعلا بالمناظرة الرئاسية مع هاريس
  • حملة ارجع صلي تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وتحظى بتفاعل واسع في المغرب
  • في أول قضية لها على Threads.. هيئة رقابة ميتا تطلب توضيحًا بشأن التهديدات بالقتل
  • الجرافات الإسرائيلية سلاح التدمير والتجريف ضد الفلسطينيين
  • صور لـ”قرط” هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل
  • مؤامرة وغش .. صور لـقرط هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل
  • صدى مواقع التواصل بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • نهر الدانوب يلفظ ما بداخله.. سفن نازية محملة بالمتفجرات
  • أول رد فعل لترامب بعد مناظرة هاريس