الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، متأثرة بارتفاع عائدات السندات الأميركية وذلك وسط ترقب بيانات بشأن التضخم قد تعطي إشارات على نطاق خفض أسعار الفائدة المتوقع من مجلس الفدرالي الأميركي الشهر المقبل.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2512.63 دولار للأونصة بحلول الساعة 1353 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن تراجع من مستوى غير مسبوق بلغه الأسبوع الماضي عند 2531.

60 دولار. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2547.90 دولاراً.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات، مما جعل الذهب الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

ويترقب المستثمرون حالياً صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، وهو مؤشر التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي.

ووفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون بنسبة 71.5% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في أيلول، ويتوقعون بنسبة 28.5% خفضاً أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.
              
وقالت ماري دالي رئيسة الفدرالي الأميركي في سان فرانسيسكو إن من المحتمل خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل.
              
وأضاف ييب "نتوقع استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب بالنظر لأدائه الإيجابي خلال دورات خفض سابقة لأسعار الفائدة من الفدرالي الأميركي، والطلب الصحي من جانب البنوك المركزية، ومكانته كوسيلة جيدة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 29.88 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 0.6% إلى 956.20 دولار. وزاد البلاديوم 0.4% مسجلاً 962.75 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات الجمعة المبكرة، بسبب ضعف الدولار وسط آمال خفض الفائدة الأميركية، بينما ارتفع البلاديوم 15 بالمئة منذ بداية الاسبوع.

تحديث الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2567.99 دولار للأونصة (الأوقية) بحلول الساعة 0501 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة. وارتفع المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2596.20 دولار.

وتراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال صندوق النقد الدولي، الخميس، إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) دورة تيسير نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل مع انحسار المخاطر الصعودية للتضخم.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 45 بالمئة خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في 18 سبتمبر أيلول الجاري، بينما يتوقعون بنسبة 55 بالمئة خفضا بواقع 25 نقطة أساس.

وتترقب الأسواق بيانات أولية بشأن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.97 دولار للأونصة، وزاد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر كانون الأول 2023، مدعوما بمخاوف بشأن كبح الصادرات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن على موسكو التفكير في الحد من صادراتها من اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردا على عقوبات الغرب.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية