أكد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية سامي الشريف، أهمية تجديد الخطاب الديني في المرحلة الراهنة شريطة أن يتم التجديد من الناحية الشرعية علي أيدي الأئمة والعلماء المختصين من المؤسسات الدينية المعتبرة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء، وألا يترك الأمر لكل أحد فتنقلب الدعوة للتجديد إلى محاولة للنيل من ثوابت الدين والقفز على تعاليمه ومقاصده الشرعية.

جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية اليوم في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية التي تعقدها وزارة الأوقاف بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان «رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني»، وذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف و الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبحضور عدد من الإعلاميين من عدة دول عربية وإسلامية.

وأشاد في كلمته بموضوع الدورة الذي يؤكد على دور الإعلام الفاعل في قضية تجديد الخطاب الديني في ظل ما يشهده عالمنا من حالة خلل وفوضي في مجالي الإعلام والدعوة الدينية، مشيرًا إلى خطورة الدور الذي يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام التقليدية والرقمية في ظل عالم مفتوح يتلقي فيه الناس معلوماتهم وأخبارهم من منصات متعددة لا يعرف فيها الغث من السمين.

وهنأ وزير الأوقاف على نجاح المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية والذي عقد علي مدار يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من آغسطس الجاري.

يذكر أن الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية قد اختير عضوا بمجلس أكاديمية اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي أوسبو.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أخذوا على عاتقهم المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب

وزير الأوقاف: القرآن الكريم ربط وجداننا جميعًا كمسلمين بالسيدات العظيمات

وزير الأوقاف: اسم فلسطين لن يمحوه عدوان ولا قتل ولا حصار ولا تجويع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف دار الإفتاء الخطاب الديني تجديد الخطاب الديني وزارة الاوقاف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية سامي الشريف تجدید الخطاب الدینی الجامعات الإسلامیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي

مسقط- الرؤية

يشارك مجلس الدولة في الاجتماع الثاني والخمسين للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي في المملكة المغربية، والذي ينعقد يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، ويُمثِّل المجلس المكرم محمد بن سالم الحارثي.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التلاحم بين دول العالم الإسلامي لمواجهة الوضع الدولي الراهن، ومن ثم اعتماد جدول أعمال وبرنامج عمل الجلسات، بالإضافة إلى استعراض تقرير الأمين العام للاتحاد.

ويناقش الاجتماع عددًا من القضايا، أهمها آراء أعضاء اللجنة التنفيذية حيال الأعمال التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء، وتوفير الحماية الدولية لهم.

يُشار إلى أنَّ الاتحاد يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات الأعضاء، وتبادل الخبرات البرلمانية، ومناقشة القضايا الحيوية التي تهم الدول الأعضاء، واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها، كما يسعى إلى نشر التعاليم الإسلامية السمحة، وتعزيز الحوار بين المجالس البرلمانية للدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • أمين «الأعلى للجامعات التكنولوجية»: برامجنا تلبي وظائف المستقبل وتستهدف استقطاب الطلاب بالداخل والخارج
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • أربيل وطهران تؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي