أكد زعيم  المعارضة الإسرائيلية" يائير لابيد"، أن بلاده لن تتمكن  من إعادة 108 مختطفين من غزة عبر عمليات خاصة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

المكتب الإعلامي بغزة: ندعو العالم للضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية إسرائيل تمول اقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيق بشأن إطلاق النار على فلسطينيين في وادي رحال

 

وفي إطار آخر، أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، نقلاً عن المتحدث العسكري، أن الجيش الإسرائيلي هو من أطلق النار على الفلسطينيين في وادي رحال أمس، وليس المستوطنون كما تردد في بعض التقارير الأولية ، وأكد المتحدث أن الجيش تدخل خلال الأحداث التي شهدتها المنطقة، وأنه لم يكن للمستوطنين دور في إطلاق النار على الفلسطينيين.

 

ووفقاً للتقارير، فإن الحادثة أسفرت عن مقتل أحد الفلسطينيين، وهو ما دفع الشرطة الإسرائيلية لفتح تحقيق شامل لتحديد ملابسات الحادث وظروف مقتل الشاب. وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي لتوضيح الحقائق المتعلقة بالحادثة، التي أثارت توترات شديدة في المنطقة.

 

وفي تصريحاته، شدد المتحدث العسكري على أن الجيش كان مسؤولاً عن إطلاق النار خلال المواجهات في وادي رحال، نافياً ما تم تداوله حول تورط المستوطنين في إطلاق النار. وأشار إلى أن الجيش تدخل لفرض النظام خلال الأحداث، لكنه لم يحدد الظروف التي أدت إلى استخدام القوة.

 

من جانبها، أكدت الشرطة الإسرائيلية أنها تجري تحقيقات دقيقة في واقعة مقتل الفلسطيني، وأنها تعمل على جمع الشهادات والأدلة لتحديد المسؤوليات. وأوضحت أن التحقيقات ستشمل جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الجنود الذين كانوا في الموقع، لضمان الكشف عن الحقيقة الكاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعارضة الإسرائيلية زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد غزة الجيش الإسرائيلي إطلاق النار أن الجیش

إقرأ أيضاً:

السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي إن وزير خارجية الكويت حرص في مستهل اللقاء على نقل تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس وللشعب المصري، منوهاً في هذا الإطار إلى زيارة أمير الكويت الناجحة لمصر في أبريل (نيسان) الماضي، وما أظهرته مجدداً من قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.

ومن جانبه بادل الرئيس التحية والتقدير لأخيه الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً تميز العلاقات الأخوية الوثيقة، التي تجمع البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء في هذا الإطار جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لاسيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، التي بدأت فعاليات دورتها الثالثة عشرة خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وتم في هذا السياق تأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة، وأوضح الرئيس في هذا الصدد استمرار جهود مصر، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.

#عاجل | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستعرض مع وزير الخارجية الكويتي سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة#القاهرة_الإخبارية #مصر #الكويت pic.twitter.com/a9jILmNBNV

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 12, 2024

وفي ذات الإطار، ثمن الرئيس المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية، وأشاد وزير خارجية الكويت من جانبه بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة، كما تم الاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كافة بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • السيسي: مستمرون في جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي دهساً في رام الله
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب.. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • بايدن يدعو إلى محاسبة كاملة بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • إطلاق نار وأعمال شغب خلال الانتخابات البرلمانية في الأردن