أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد موقع ومبان عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب، في بيانين منفصلين، إنه عناصره "استهدفوا مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة؛ ردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة".

وأضاف أن عناصره "استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في محيط ثكنة دوفيف بمحلقة (طائرة مسيرة) انقضاضية، وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".




من جانبها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بقصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذائف فوسفورية المرج الجنوبي جنوب شرق بلدة ميس الجبل، قرب طريق الجدار ـ درب الحورات، ما أشعل حريقا في المكان.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة تل النحاس عند أطراف بلدة برج الملوك، حسب الوكالة.

وأضافت الوكالة أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سهل المجادل شرق صور، وأغارت طائرات إسرائيلية على منطقة مفتوحة عند أطراف بلدة النبطية الفوقا الشرقية جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن 3 أشخاص أصيبوا في غارة إسرائيلية على بلدة المجادل بقضاء مدينة صور، فيما أصيب رابع في غارة على بلدة شيحين.



 ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين الشهداء والجرحى في الجانب اللبناني وخسائر فادحة للاحتلال، بالأضافة لتهجير سكان مستوطنات الشمال.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ  السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله الاحتلال القصف جنوبي لبنان قصف حزب الله الاحتلال غارات جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة كفرمان قضاء النبطية جنوبي البلاد

إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة كفرمان قضاء النبطية جنوبي البلاد

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة كفرمان قضاء النبطية جنوبي البلاد
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة أم صفا شمال رام الله