عقد أيمن موسى، مديرمديرية التعليم القاهرة، اجتماعًا مع قيادات المديرية، استعداد لانطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة للتنمية البشرية، والمقرر انطلاقها 28 أغسطس ولمدة 100 يوم، لتقديم خدمات تصل إلى المواطنين بشكل سريع.

تفعيل دور المعلم 

وناقش مدير المديرية  تنفيذ المبادرة الرئاسية ومراحل تنفيذها، إلى جانب إجراء دورات تدريبية وورش عمل حول التفكير الإيجابي فى تطوير القدرات القيادية والتواصل الفعال وتفعيل دور المعلم مع الطلاب وإتاحة الفرصة للتنافس، مشيراً إلى أن تفعيل المبادرة من خلال الصحافة المدرسية وبرامج الإذاعة بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة لتنمية فكر وقدرات الطلاب.

«بدية جديدة» مبادرة لبناء المجتمع 

وأوضح أنّ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء المجتمع مقدم ومتكامل وتعد نتاجا للعمل الجماعى المشترك من قبل كل وزرات وجهات الدولة بمشاركة المجتمع المدني، وتأتي المبادرة في إطار تعزيز وتحسين جودة حياة المواطنين في مصر حيث أطلق رئيس الجمهورية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان للتنمية البشرية لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنّ العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة من أهداف المبادرة، وكذا التنمية البشرية لكل الأسر المصرية والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، كما تتضمن المبادرة تطوير المناهج التعليمية وتوفير برامج تدريبية للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر المصرية التكنولوجيا الحديثة التنمية البشرية الصحافة المدرسية الفئات العمرية القيادة السياسية المجتمع المدنى المناهج التعليمية الوعى الصحى برامج تدريب المبادرة الرئاسیة بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

«تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن

وجه المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، الدعوة لأعضاء مجلس الادارة ورؤساء الشعب التجارية بالغرفة لعقد اجتماعا تنسيقيا موسعاً لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى الشٌعب النوعية بالغرفة، في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها

وأكّد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، في بيان اليوم، اهتمام الغرفة بتنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر 65 عامًا، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح الشاهد أنَّ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بدأت  في السابع من سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، وتعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان وفتح  طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن قادر على نفع المجتمع.

الأهداف الإستراتيجية للمشروع القومي

يُذكر أنَّ الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات الإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"