الأسبوع:
2024-09-13@20:23:55 GMT

محافظ بني سويف يبحث آليات الدفع بقطاع الاستثمار

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

محافظ بني سويف يبحث آليات الدفع بقطاع الاستثمار

ترأس الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاجتماع الثالث لمستثمري المناطق الصناعية ضمن سلسلة اجتماعاته الدورية، لمناقشة موقف البنية التحتية بالمناطق الصناعية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتذليل معوقات الاستثمار والدفع بجهود المحافظة في هذا القطاع.

جاء ذلك بحضور مسؤولي الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة "بياض العرب وكوم أبوراضي"، وممثلي الجهات ذات الصلة من مركز تحديث الصناعة وهيئة الطرق والكباري وشركات المرافق وأعضاء جمعيات المستثمرين أصحاب المشروعات.

و تابع المحافظ الخطوات المنفذة والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق، والخاصة بتذليل بعض المعوقات لتعزيز وتوفير مرافق البنية التحتية في قطاعات: الصرف الصحي، الطرق وأعمال الإنارة والاتصالات، وتنفيذ مجموعة من الإجراءات للتغلب على تلك المعوقات، ومنها تكليف لجنة فنية من الجهات ذات الصلة لمعاينة خزان إحدى الشركات العاملة في مجال إنتاج الورق بالقطاع المعدني ببياض العرب، والذي يعتقد أنه سبب وجود بعض المياه الجوفية أومياه صرف والتي تؤثر على بعض المصانع المجاورة بالمنطقة.

كما تم دراسة مقترح بتعاقد شهري للتيسير على أصحاب المشروعات فيما يخص دخول سيارت النقل بمدخل بياض العرب وذلك بالتنسيق مع مشروع تحسين الطرق، بجانب تعزيز التنسيق بين الجهات ذات الصلة من مسوؤلي شركة الاتصالات والاستثمار لتسريع إجراءات تقوية شبكة الاتصالات وتسهيل أعمال شركات المحمول الراغبة في تعزيز مستوى الخدمة، وكذا دفع الجهود في أعمال الإنارة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع قطاع الكهرباء وشركات النقل والتوزيع، إضافة إلى مناقشة ما تم اتخاذه من إجراءات لتحسين أعمال الطرق لتسهيل أعمال النقل والحركة بالمناطق الصناعية ورصف وتوسعة بعض المداخل والوصلات المؤدية إلى منطقة كوم أبوراضي الصناعية.

تطرق الاجتماع أيضًا إلى عرض الاستفسارات الخاصة بقرار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية باللجنة المشكلة بالتفتيش على المصانع وضوابط وقواعد تشكيل اللجان المختصة بالمرور والتفتيش على المصانع، وكذا قرار الحكومة بتعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون إدارة تنظيم المخلفات، بجانب مناقشة مقترح بعض أصحاب المشروعات بإقامة منافذ بيع خاصة بمنتجاتهم بمناطق مختلفة بالمحافظة دعما للمنتج المحلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنية التحتية بني سويف محافظة بني سويف أخبار بني سويف التنمية الصناعية قطاع الاستثمار

إقرأ أيضاً:

دغيم: يجب وضع آليات جادة لانتخاب محافظ جديد بشكل توافقي قبل انتهاء المهلة المتفق عليها

ليبيا – أكد ممثل المجلس الرئاسي في اجتماعات البعثة المتعلقة بالمصرف المركزي زياد دغيم إنه لم يشارك في الاجتماعات التي نظمت الأربعاء برعاية البعثة الأممية رغم وجوده داخل مقر البعثة.

دغيم قال في تصريح لقناة “فبراير” إن عدم مشاركته كانت بسبب عدم توافق ممثلي مجلسي النواب والدولة على أي شيء واستمرار خلافهما.

ودعا إلى وضع آليات جادة لانتخاب محافظ جديد بشكل توافقي قبل انتهاء المهلة المتفق عليها في الثالث من أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دغيم: يجب وضع آليات جادة لانتخاب محافظ جديد بشكل توافقي قبل انتهاء المهلة المتفق عليها
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • برلماني: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية يسهمان في تحسين بيئة الاستثمار
  • لتجنب المخالفة.. اعرف السرعات المقررة في المدن والتجمعات الصناعية بقانون المرور
  • نائب محافظ بني سويف يبحث توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
  • محمد السلاب: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية تسهمان في تحسين بيئة الاستثمار
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب