الجبل الأخضر - الرؤية

أعلن منتجع أنانتارا الجبل الأخضر عن عودة مهرجان الجبل الأخضر لحصاد الزيتون والمقرر إقامته في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2024. يعد الاحتفال الثالث بموسم حصاد الزيتون الوفير في المنطقة بتجربة لا تُنسى، حيث يتضمن سرد القصص وعصر زيت الزيتون ومسابقات مليئة بالمرح وأنشطة للأطفال وعروض الطهي بقيادة الطاهيين مارتن أريستوندو وريكاردو باسوني.

يقع منتجع أنانتارا على الجبل الأخضر، ويتميز بمناخ فريد من نوعه على طراز مناخ البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر نادر في عُمان والشرق الأوسط، مما يسمح بزراعة مجموعة متنوعة غنية من الفواكه والخضروات. تغذي هذه البيئة الفريدة من نوعها الزيتون المتواضع، مما أدى إلى ازدهار صناعة زيت الزيتون المحلية. بدأ المزارعون المحليون في زراعة هذا المحصول بعد أن أحضر ملك إسبانيا السابق الزيتون كهدية أثناء زيارته للبلاد.

يحتفل المهرجان السنوي بهذا المحصول الثمين، مع سلسلة من الفعاليات التي تسلط الضوء على جودة وتنوع الزيتون الذي ينمو في المنطقة.

سيحظى الضيوف بفرصة المشاركة في حصاد الزيتون، وهو نشاط مجزٍ يربط المشاركين بالمنطقة المحلية في الجبل الأخضر وتقاليدها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف رحلة إنتاج زيت الزيتون في مصنع محلي، ومشاهدة العملية الدقيقة من العصر إلى التعبئة والتغليف. وسيقدم المعلم المحلي للضيوف نظرة أعمق على زراعة الزيتون في المنطقة من خلال لقاءات غامرة تروي القصص. توفر هذه التجارب لمحة ثرية عن التراث والحرفية التي تميز هذا التقليد العريق.

يمكن لعشاق الطهي أن يتطلعوا إلى سلسلة من عروض الطهي الحية، حيث سيعرض الطاهيان مارتن أريستوندو وريكاردو باسوني خبراتهما في استخدام الزيتون الطازج الذي تم حصاده. يُعرف الطاهي أريستوندو، الذي يزورنا من مجموعة إن إتش كوليكشن سان سيباستيان أرانزازو في مسقط رأسه، بأسلوبه المبتكر في تناول مأكولات الباسك التقليدية. سيعرض الشيف أريستوندو قائمة طعام رائعة من ثلاثة أطباق في مطعم القلعة، بينما يقدم الشيف باسوني الشيف التنفيذي في إن إتش كوليكشن ميلانو بريزيدنت، قائمة طعام رائعة من ثلاثة أطباق في مطعم بيلا فيستا الحائز على جوائز. ستسلط عروضهما الضوء على تعدد استخدامات الزيتون وثرائه، حيث يحوّلان هذا المكون المتواضع إلى روائع الذواقة.

ويتشرف المنتجع الجبلي باستضافة السيد خورخي مارسيلو روبلس، الخبير الإيطالي في إنتاج زيت الزيتون. وسيشارك السيد روبليس التقاليد الغنية لإنتاج زيت الزيتون الإيطالي البكر الممتاز وسيقدم رؤى حول الحفاظ على جودته الفائقة. وللاحتفال بالموسم بلمسة إيطالية، سيقدم مطعم بيلا فيستا زيت الزيتون الاستثنائي الذي يقدمه في قائمة الطعام الحصرية التي أعدها الشيف باسوني ليقدم للضيوف تجربة طهي فريدة من نوعها مفعمة بالنكهات الإيطالية الأصيلة.

قالت مارين كويل، المدير العام لمنتجع أنانتارا الجبل الأخضر: ”نحن متحمسون للترحيب بضيوفنا في مهرجان حصاد الزيتون لهذا العام. إن مناخ الجبل الأخضر المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط يخلق بيئة مثالية لزراعة الزيتون، وهو رمز للسلام والازدهار. سيحتفي طهاتنا بهذا المكوّن الشهير، وسيقومون بإعداد أطباق تحتفي بالنكهات والتقاليد التي تشتهر بها المنطقة.“

وطوال شهر سبتمبر، سيقدم مطعم بيلا فيستا بالمنتجع قائمة طعام خاصة مستوحاة من موسم حصاد الزيتون، مع أطباق تحتوي على الزيتون المحلي وزيت الزيتون. وللراغبين في الاسترخاء، سيقدم منتجع أنانتارا الصحي علاج تقشير الزيتون باستخدام الخصائص المغذية لزيت الزيتون، مما يعزز تجربة الاستجمام.

ويُعدّ مهرجان حصاد الزيتون في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر احتفالاً فريداً بالثقافة والمطبخ والمجتمع، حيث يقدم للضيوف تجربة غامرة في قلب الجبل الأخضر في عُمان. اغتنم هذه الفرصة الفريدة لتجربة حدث استثنائي يجسد جوهر التراث الزراعي الغني للمنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أنانتارا الجبل الأخضر منتجع أنانتارا حصاد الزیتون زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

بِذرة الكرامة .. حصاد الحرية (٣)

بِذرة الكرامة .. حصاد الحرية (٣)
ملحمة انقاذ الهوية
رشان اوشي
من الواضح أن هناك عقولاً سودانية ، تجتهد مؤخراً، في محاولة تقديم شكل آخر من الأداء المهني والإداري في سبيل مشروع الدولة السودانية ما بعد ١٥/ابريل والمثير أن الأمر ينسحب على عدد من الملفات الهامة على حد سواء.
قراءة مهمة للغاية تدور حول حتمية إعادة الدولة السودانية التفكير في سياقاتها ومساراتها الداخلية و الخارجية، لتصبح مواكبة لأنماط الحياة والخدمات في العالم أو على الأقل في الإقليم ، وتعترف صراحة بضرورة تجاوز التجارب السابقة التقليدية وترفع من طموحاتها بشكل كبير.
هل السودان أمام مطالبات جدية بخطوط عريضة لنظرة عالمية مغايرة عما درج عليه الحال منذ سقوط نظام “البشير” ، الإجابة “نعم” هو ما تسعى إليه القيادة السياسية والتنفيذية للبلاد .
من الواضح أن اقتنع السودانيون مؤخراً، وبعد صدمة الحرب التي تهدف لحرمانهم من بلادهم ، سيادتهم واستقلاليتهم بأن على الدولة أن تسعى للوصول إلى مرحلة ” التفوق الاستراتيجي” .
كما ذكرنا في الحلقات السابقة من سلسلة مقالاتنا هذه، أن القيادة السودانية لا تقاتل على الميدان العسكري فحسب ، بل تقاتل بضراوة في ميدان التنمية المواكبة للعولمة ، وتعتبر أن الدمار الذي لحق ببلادنا جراء الحرب ،يجب أن يعمر وفق استراتيجيات جديدة وحديثة .
فقد السودان في الأسابيع الأولى لمعركة الكرامة كل شئ، حتى سجلات السودانيين المتعلقة بالهوية والأراضي و…الخ ، ولكن بفضل الله ، و تضحيات ابطال سودانيين تمكنت الدولة من استعادة سجلاتها عبر التقنية والعمليات العسكرية النوعية، حيث استعاد الابطال (١٥) تيرا بايت من البيانات .
في خضم الأزمة ، استخرجت إدارات الجوازات بوزارة الداخلية (1.300.000) جواز سفر ، عبر اتيام محدودة ومصنع واحد ببورتسودان، بمعدل (٧) الف جواز في اليوم.
عند تحرير ام درمان ، انقذ ابطال معركة الكرامة ، (١٠) الف جواز من مجمع السجل المدني ام درمان ، بينما نجح ابطال “ود مدني” في إنقاذ (١٣١) الف جواز مطبوع قبل سقوط المدينة على أيدي المليشيات .
أنا حفيٌّة بكل عمل يُصنع عن الابطال العِظام في معركة الكرامة ، اولئك الذين اشترعوا طريقاً جديداً، وألانوا الصخر وأذابوا زبر الحديدِ، ليسلك من بعدهم الجواد وهي ممهدة سالكة.
محبتي واحترامي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حصاد 1500 طن من الجوز سنوياً في بساتين إيلام
  • انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية
  • “طائر الرفراف” يعود بموسمه الثالث ومفاجآت غير متوقعة في الحلقة 74
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في حي الزيتون بغزة
  • ماجد هود: مانشيني لا يتناسب حتى نفسيًا مع لاعبي ‎المنتخب السعودي .. فيديو
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • المطلق: مانشيني يرى نفسه ويتعالى على الكرة السعودية.. فيديو
  • بِذرة الكرامة .. حصاد الحرية (4)
  • بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية
  • بِذرة الكرامة .. حصاد الحرية (٣)