٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@20:33:59 GMT

مقبولي يطلع على أضرار السيول في محافظة حجة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

مقبولي يطلع على أضرار السيول في محافظة حجة

واطلع مقبولي والصوفي ومعهما رئيسا صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، والمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، على حجم أضرار السيول في ممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية وشبكة الطرق نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

واطلعوا على الأضرار التي لحقت في عبارة وادي القور الرابط بين مديريتي عبس وقفل شمر، واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول طبيعة الأضرار التي لحقت بشبكة الطرق والمعالجات اللازمة والطارئة للحد من الأضرار تحسبا لموجة سيول جديدة.

ووجه رئيس اللجنة الرئاسية اللجان المكلفة بحصر الطرق المتضررة والأضرار التي لحقت بها والإجراءات اللازمة لمعالجتها ليتم الرفع بذلك إلى مجلس الوزراء.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على فتح الطرقات المقطوعة لتسهيل حركة السير بين المديريات ووضع المعالجات الوقائية لحماية منازل وممتلكات المواطنين.

فيما ثمن المحافظ الصوفي اهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لكافة الخطوات التي تتم في معالجة أضرار السيول.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن

كشف تقرير أممي عن أضرار جسيمة في القطاع الزراعي والمواشي جراء الفيضانات التي ضربت اليمن خلال أغسطس الماضي.

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) -في تقرير حديث لها- إن نحو 100 ألف هكتار من الأراضي الزراعية و 279 ألف رأس من الماشية تأثرت جراء سيول الأمطار والفيضانات خلال ذروة موسم الخريف، وألحقت أضراراً جسيمةً بالمجتمعات الزراعية في المرتفعات الغربية والمناطق المنخفضة.

 

وأضاف التقرير أن مساحة المنطقة المتضررة من الفيضانات بلغت 341 ألفاً و296 هكتاراً، كما امتد تأثير الفيضانات في المناطق الحضرية والريفية في مناطق الاستيطان وألحق الأضرار بـ217 هكتاراً.

 

وأشار إلى أن قطاع الزراعة، باعتباره مصدراً حيوياً للمعيشة في اليمن، يواجه عواقب وخيمة على الأمن الغذائي والاقتصاد بشكل عام بسبب الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

 

وأكد المنظمة الأممية تضرر 210 آلاف من السكان بشكل مباشر، مشيرة إلى أن الأراضي الزراعية المتضررة تبلغ مساحتها 98 ألفاً و726 هكتاراً، بما في ذلك المحاصيل العشبية، والمحاصيل الشجرية، والبساتين، وأشجار النخيل، في حين تضرر 279 ألفاً و400 من الأغنام والماعز في قطاع الثروة الحيوانية.

 

وحذر التقرير من أن تلك الأضرار ستؤدي إلى فقدان المحاصيل وانخفاض الدخل الزراعي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي الحالي، وهو أمر بالغ الأهمية بالفعل بسبب الصراع المستمر وعدم الاستقرار الاقتصادي.

 

وبشأن قنوات الري ومرافق تخزين المياه، أوضح التقرير الفيضانات أعاقت جهود التعافي، مؤكدة أن لذلك عواقب على الأمن الغذائي.

 


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • 628 شكوى مقدمة من المواطنين ضد منتسبي الداخلية
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • مراد من النعامة .. “كل مواطن منكوب جراء التقلبات الجوية سينال حقه”
  • "فلاش باك "محسن صالح يكشف عن كواليس أزمة الراحل إيهاب جلال
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف