تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم عددا من المشروعات التنموية بالإسكندرية، حيث تابعت العمل في مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بنطاق حي شرق، ومشروع التنقية الشرقية بمحطة معالجة الصرف الصحي لمنطقة شرق الإسكندرية لمعاينة جاهزية اصطفاف المعدات من سيارات ولوادر وبدالات، للاطمئنان على جاهزيتها للاستعداد قبل موسم النوات والشتاء.

مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية

ومن جانبها، أكدت وزيرة التنمية المحلية أهمية مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار والذي يتم تنفيذ على أرض الإسكندرية في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى ان هذا المشروع يعد من أهم الحلول الجذرية التي ساهمت بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وزير التنمية المحلية توجه بالاهتمام بأعمال الرصف والتشجير

كما أشادت بالجهود المبذولة من الشركة المنفذة للمشروع لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم لأبناء المحافظة، وطالبت بأهمية إعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء من المشروع بالكامل في مراحله الثلاثة، سواء ما يخص أعمال الرصف والتشجير وغيرها من الأعمال المرتبطة بذلك.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، بأهمية الإسراع في تنفيذ باقي الأعمال المستهدفة في المشروع والالتزام بالترقيات الزمنية، في ظل متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية على أرض المحافظة عبر زيارات ميدانية وتقارير متابعة لمعدلات تنفيذ التنفيذ للمساهمة في تيسير سبل الحياة على المواطنين.

مشروعات قومية وتنموية في الإسكندرية

كما أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الدعم الكبير الذي تلقاه محافظة الإسكندرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تشهد المحافظة العديد من المشروعات القومية والتنموية في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية التي تهم المواطنين في جميع الأحياء والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

من جانبه أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار من المشروعات التي حظت المحافظة بتنفيذها، والذي يأتي في إطار العمل على مجابهة مياه الأمطار التي تواجهها المحافظة سنويا في ظل التغيرات المناخية، وتهدف الاستراتيجية إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الرصف إضافة جديدة إنتاج الغاز التخلص منه التغيرات المناخية التنمية المحلية الحفاظ على البيئة الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي أبناء مشروع الاستراتیجیة المتکاملة لإدارة میاه الأمطار وزیرة التنمیة المحلیة من المشروع

إقرأ أيضاً:

صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي

قام فريق إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، بالمرور على مستشفى سفاجا المركزي، بقيادة الدكتور عمرو عادل عبد العال، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، وضم الفريق الدكتورة دينا عبد القادر والدكتور مينا جوزيف و دكتور عبد الله ياسين.

رافق الفريق خلال الجولة، مدير المستشفى، الدكتور هشام سيد، حيث تم  فحص عمليات التسجيل الطبي ومناقشة بعض الحالات المرضية وذويهم حول آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات المقدمة، كما تم التحقق من وجود الكوادر الطبية في أماكن تقديم الخدمة، وكذلك التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من عمل الأجهزة بكفاءة في قسم الاستقبال، مع توجيه ضرورة سرعة التعامل مع الحالات المرضية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة كما تم الاطمئنان على الحالات الموجودة في العناية المركزة والحضانات، مع التأكيد على توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها.

وأكد الدكتور اسماعيل العربى  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هذا المرور يعكس الالتزام بتحسين مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بكفاءة عالية.

وشدد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، على ضرورة المتابعة الدورية المستمرة. تأتي هذه الجهود ضمن الإشراف على حملة «100 يوم صحة» وتقديم المبادرات الرئاسية للمواطنين، مع التأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

مستشفى سفاجا المركزى 

 

مقالات مشابهة

  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • مد خط مياه لقرية أبو بكر الصديق بالإسكندرية
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا